تكنولوجيا

سهم GameStop يقفز 110٪.. بسبب صورة

نشر

.

blinx & Anadolu

قفز سهم شركة "غيم ستوب" المختصة في بيع الألعاب الإلكترونية بأكثر من 110٪ في تعاملات مساء الاثنين في البورصة الأميركية، بعد نشر مستثمر رئيس في الشركة صورة على حسابه بمنصة "إكس".

وصعد سهم "GameStop" إلى قرابة 37 دولارا، قبل أن أوقف وول ستريت التداول على السهم في أكثر من مناسبة، بسبب الارتفاعات الكبيرة في قيمته، إلى أن أغلق على زيادة 74% إلى 30.45 دولارا.

ما هي الصورة التي نشرها المستثمر لترفع السهم؟

ونشر المستثمر الرئيس في الشركة ويدعى كيث جيل والملقب بـ "Roaring Kitty"، صورة لرجل يعدل وضعية جلوسه أثناء لعبه "لعبة إلكترونية"، وهي الوضعية التي يقوم بها اللاعبون عندما يكونون أكثر جدية وتركيزا خلال اللعب.

وهذا المنشور، هو الأول لـ "جيل" منذ اختفائه عن الأنظار عام 2021، لتشكل عودته حافزا للشركة وللمستثمرين في أسهم "الميمز" وهي الأسهم التي تتحرك بقوة، والتي سجلت زيادات متباينة في جلسة الاثنين.

قصة أسهم Gamestop

في 2021، تسبب جيل بخسارة مليارات الدولارات لمستثمري "أسهم الميمز" بعد ارتفاع بعضها بأكثر من 2800%، وأدلى حينها بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأميركي في فبراير 2021، بشأن تهم احتيال وخسائر مالية بالمليارات.

تأتي الخسائر، بسبب قيام جيل ومستثمرين آخرين باتباع أنظمة تداول وتبادل للمعلومات تقوم على أدوات رقمية متطورة، بعيدا عن أسس التداول المعتمدة في وول ستريت، وهو ما أدى إلى انهيار تلك الأسهم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة