تكنولوجيا

الإمارات تعلن تعزيز شراكتها مع أميركا في مجال AI

نشر

.

blinx & Reuters

قال وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي عمر سلطان العلماء لرويترز الثلاثاء إن الإمارات والولايات المتحدة ستعززان الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي في إطار شراكة استراتيجية.

وتسعى دولة الإمارات، متمثلة بشكل أساسي في مجموعة جي42 المدعومة من الحكومة، جاهدة لتصبح رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي وتستثمر بكثافة في هذا المجال لمساعدة الدولة الخليجية على تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وقال العلماء على هامش فعالية في دبي "فيما يتعلق باستثماراتنا، فبالنظر إلى أن الولايات المتحدة تعتبر الآن الإمارات شريكا استراتيجيا، وتتعامل الإمارات بالمثل وتعتبر الولايات المتحدة شريكا استراتيجيا، فمن الطبيعي أن تشهدوا المزيد من الصفقات".

استثمار مليار ونصف

أعلنت مايكروسوفت وجي42 الشهر الماضي أن الأولى ستستثمر 1.5 مليار دولار في الثانية، بما يمنح العملاق الأميركي حصة أقلية ومقعدا في مجلس الإدارة ويسمح للجانبين بتعزيز العلاقات.

ماذا عن الاستثمارات في شركات تكنولوجيا صينية؟

ردا على سؤال حول احتمال قيام الإمارات بالمزيد من عمليات السحب المحتملة للاستثمارات من شركات تكنولوجيا صينية، قال العلماء "إن دولة الإمارات دولة محايدة... وبهذا المعنى، سنكون دولة تسمح للعالم بممارسة الأنشطة التجارية في الإمارات".

وتطرق إلى أهمية وجود مزيج متنوع من الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية، وقال إن هذا الأمر أساسي لجذب استثمارات الذكاء الاصطناعي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة