تكنولوجيا

تيك توك تصنع "نسخة أميركية" من خوارزمياتها

نشر

.

blinx

كشفت وكالة رويترز في تحقيق أجرته أن شركة بايت دانس الصينية المسؤولة عن تيك توك، تعمل على "استنساخ خوارزمية التوصيات الخاصة بها لمستخدميها الأميركيين"، مما قد يؤدي إلى إصدار يعمل بشكل مستقل عن الشركة الأم الصينية ويكون أكثر قبولا للمشرعين الأميركيين الذين يريدون حظره، وفقا لمصادر على دراية مباشرة بالتطبيق.

كيف ستقوم تيك توك بذلك؟

ستعمل الشركة على تقسيم "كود المصدر" أي تقسيم الخوارزمية التي تقدم الاقتراحات لمستخدمي التطبيق.

وقالت المصادر، لم يتم الكشف عنهم، إنه بمجرد تقسيم القانون، يمكن أن يمهد الطريق لتصفية الأصول الأميركية، رغم عدم وجود خطط حالية للقيام بذلك.

وبحسب رويترز، في الأشهر القليلة الماضية، أُمر المئات من مهندسي الشركة في كل من الولايات المتحدة والصين بالبدء في فصل ملايين الأسطر من التعليمات البرمجية، وغربلة خوارزمية الشركة التي تربط المستخدمين بمقاطع الفيديو حسب رغبتهم.

وقال مصدران على دراية مباشرة بالمشروع لرويترز إن مهمة المهندسين هي إنشاء قاعدة تعليمات برمجية منفصلة مستقلة عن الأنظمة التي تستخدمها النسخة الصينية من تيك توك، مع إزالة أي معلومات مرتبطة بالمستخدمين الصينيين.

وقالت الشركة في وقت سابق إنها ليس لديها أي خطط لبيع الأصول الأميركية وأن مثل هذه الخطوة ستكون مستحيلة.

تيك توك تنفي الخبر

ونفت شركة تيك توك الخبر عبر إكس: "قصة رويترز المنشورة اليوم مضللة وغير دقيقة في الواقع"، من دون تحديد ما هو غير دقيق.

وقال متحدث باسم رويترز: "نحن متمسكون بتقاريرنا".

ورفعت تيك توك وشركتها الأم الصينية، بايت دانس، دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أميركية في مايو، سعيا إلى منع القانون الذي يفرض بيع التطبيق أو حظره بحلول 19 يناير.

وحددت محكمة استئناف أميركية الثلاثاء 28 مايو جدولا سريعا للنظر في الطعن بالقانون.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة