تكنولوجيا

تيك توك يفشل في اختبار "المعلومات المضللة"

نشر

.

blinx & AFP

أظهر تقرير يوم الثلاثاء أن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة تيك توك وافقت على إعلانات تحتوي على معلومات سياسية مضللة قبل الانتخابات الأوروبية، منتهكة بذلك إرشاداتها الخاصة وأثارت تساؤلات حول قدرتها على اكتشاف الأكاذيب الانتخابية.

تجربة تضع تيك توك في موقف محرج

أنشأت مجموعة الحملات الدولية Global Witness لـ16 إعلانا يستهدف الجماهير الأيرلندية بمعلومات كاذبة حول انتخابات الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع وحاولت الحصول على موافقة ٣ منصات:

  • تيك توك.
  • يوتيوب.
  • إكس.

وقالت غلوبال ويتنس في تقريرها إن تيك توك، الذي يحظى بشعبية خاصة بين الناخبين الشباب، وافق على نشر جميع الإعلانات الـ16، بينما اكتشف موقع يوتيوب 14، بينما قام إكس بتصفية جميع الإعلانات وتعليق الحسابات المزيفة للمجموعة.

وقال هنري بيك، أحد كبار الناشطين في منظمة غلوبال ويتنس، لوكالة فرانس برس إن "تيك توك فشل فشلا ذريعا في هذا الاختبار".

ماذا يوجد في الإعلانات المزيفة؟

تحتوي جميع الإعلانات المزيفة، التي قدمتها المجموعة الشهر الماضي، على محتوى يمكن أن يشكل خطراً على العمليات الانتخابية، بما في ذلك تحذيرات للناخبين بالبقاء في منازلهم بسبب خطر العنف في الاقتراع وارتفاع الأمراض المعدية.

وتضمنت أيضا إشعارا مزيفا يرفع سن التصويت القانوني إلى 21 عامًا ومناشدات للناس للتصويت عبر البريد الإلكتروني، وهو أمر غير مسموح به في الانتخابات الأوروبية.

ماذا ردت تيك توك بخصوص الإعلانات المضللة؟

في رد تيك توك على الدراسة، الذي شاركته Global Witness g لوكالة فرانس برس، أقرت المنصة بأن الإعلانات انتهكت سياساتها.

نقلا عن تحقيق داخلي، قال التطبيق الصيني المملوك لشركة بايت دانس إن أنظمته حددت الاختراق بشكل صحيح، ولكن تمت الموافقة على الإعلانات بسبب "خطأ بشري" من قبل أحد المشرفين.

وقال متحدث باسم تيك توك لوكالة فرانس برس: "لقد أنشأنا على الفور عمليات جديدة للمساعدة في منع حدوث ذلك في المستقبل".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة