تكنولوجيا

Self-driving taxi للجميع في سان فرانسيسكو

نشر

.

blinx & AFP

أعلنت شركة سيارات الأجرة ذاتية القيادة "وايمو" في سان فرانسيسكو التابعة لمجموعة "ألفابت" (شركة غوغل الأم) الثلاثاء أنها ستتيح السيارات للعامة.

اختبارات للنماذج المتوفرة

بعد ٣ سنوات من الاختبارات، عممت الشركة الرائدة في مجال مركبات الأجرة الآلية خدماتها بالفعل في عام 2020 للمستهلكين في فينيكس، مدينة بولاية أريزونا. وذلك لأنها تتمتع بتنظيم جيد من دون وجود كبير للمشاة.

أما في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، حيث يتعين على السائقين القيادة على تلال شديدة الانحدار، وبوجود مسارات للدراجات وقطارات الترامواي، وأحوال جوية متقلبة، بدأت اختبارات النماذج الحالية في عام 2021.

وأصبحت الخدمة متاحة الصيف الماضي مقابل بدل مالي في المدينة، حيث سجّل ما يقرب من 300 ألف شخص أسماءهم على قائمة الانتظار، أي ما يعادل أكثر من ربع سكان سان فرانسيسكو.

جدل حول سيارات القيادة الذاتية

بينما وضحت شركة التكنولوجيا أن وايمو تنقل عشرات آلاف المقيمين والزوار بطريقة آمنة، لكنها لا تزال تثير انتقادات لدى بعض السكان المحليين.

وفي مايو، أطلقت هيئة السلامة على الطرق السريعة الأميركية تحقيقا في سيارات الأجرة الكهربائية هذه، بعد وقوع حوادث عدة، تتراوح بين الاصطدامات وتوقف المركبات على الطريق فجأة وعرقلة حركة المرور.

ومع ذلك، تظل وايمو الشركة الأكثر تقدماً في هذا القطاع.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة