تكنولوجيا

هل يقول لبنان وداعا للإنترنت؟

نشر

.

Lebanon-blinx

صرخة جديدة أطلقها، السبت، مدير عام هيئة "أوجيرو" للاتصالات في لبنان عماد كريدية، محذرا من انقطاع الاتصالات والإنترنت بسبب نفاد الأموال وعدم تسلم الهيئة الأموال المُقرة لها في موازنة الدولة للعام 2024.

ما هو سبب عدم توافر المال لدى "أوجيرو"؟

قال كريدية لبلينكس: "هناك عقد صيانة وتشغيل بين "أوجيرو" ووزارة الاتصالات، وبالتالي هناك اعتمادات مالية مرتبطة بهذا العقد يجب أن تدفع للهيئة لتسيير خدمات الاتصالات، وزارة المالية لم تصرف حتى الآن الأموال المستحقة لهذا العقد، ما وضع "أوجيرو" أمام ضائقة مالية شديدة جعلها غير قادرة على صيانة وتشغيل خدمات الاتصالات في لبنان".

هل من معالجة قريبة؟

أكد كريدية أنه تواصل مع عدد من المسؤولين اللبنانيين وشرح لهم ما تعانيه "أوجيرو"، مشيرا إلى أن وزارة المالية أبلغته بأن أمواله "غير عالقة"، وتاليا سيتم دفعها.

ولفت مدير عام "أوجيرو" إلى أنَّ ما يؤخر صرف الأموال هو "البيروقراطية" المعتمدة في تنفيذ المعاملات الرسمية، مناشدا المعنيين التعاطي مع قطاع الاتصالات في لبنان بجدية ومسؤولية.

ماذا يقول وزير الاتصالات؟

بدوره، قال وزير الاتصالات اللبناني، جوني القرم، لبلينكس إن الاعتمادات الخاصة بـ"أوجيرو" متوافرة، مؤكدا أنه يتابع الملف مع المعنيين ولن ينقطع الإنترنت ولا الاتصالات في لبنان.

القرم أكد أنّ وزارة المال ستحول الاعتمادات المطلوبة بأسرع وقت ممكن، خاصة أن الأموال موجودة لتلبية قطاع الاتصالات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة