تكنولوجيا

بسبب مخاوف AI.. قراصنة يسربون معلومات Disney

نشر

.

blinx

زعمت مجموعة قرصنة ناشطة أنها سربت الآلاف من قنوات المراسلة الداخلية لشركة ديزني، والتي تضمنت معلومات حول المشاريع غير المنشورة والصور الأولية لأكواد الكمبيوتر وبعض عمليات تسجيل الدخول، بحسبما نشرت صحيفة السي إن إن.

ماذا سربوا؟

أعلنت Nullbulge، "مجموعة القرصنة الإلكترونية"، مسؤوليتها عن الاختراق وقالت إنها سربت كمية هائلة من المعلومات تبلغ حوالي 1.2 تيرابايت من برنامج اتصالات Disney's Slack.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الاثنين إلى سي إن إن، زعمت المجموعة أنها تمكنت من الوصول من خلال تطبيق slack لدى أحد الموظفين.

وجاء في رسالة البريد الإلكتروني: "كان المستخدم على علم بأن لدينا هذه الأجهزة، وحاول طردنا مرة واحدة، لكن سمح لنا بالعودة قبل المرة الثانية".

ولم تتمكن سي إن إن من التحقق بشكل مستقل من هذه المزاعم.

وقالت ديزني في بيان يوم الاثنين إنها "تحقق في هذا الأمر". ويمتد قطاع ديزني الترفيهي عبر مجموعة واسعة من الأقسام والشركات، من:

  • إي إس بي إن.
  • هولو.
  • ديزني+.

لماذا اخترقوا ديزني؟

ذكرت المجموعة أنها تريد حماية حقوق الفنانين وتعويضهم عن أعمالهم، خاصة في عصر الذكاء الاصطناعي.

وقالوا في البريد الإلكتروني: "كانت ديزني هدفنا بسبب الطريقة التي تتعامل بها مع عقود الفنانين، ونهجها تجاه الذكاء الاصطناعي، وتجاهلها الصارخ للمستهلك".

كانت Nullbulge تلمح إلى الإصدار العملاق خلال الأسابيع القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها. على سبيل المثال، في يونيو، نشرت المجموعة على إكس ما يبدو أنه بيانات الزائرين والحجز والإيرادات في ديزني لاند باريس.

وقال المتسللون إنهم سربوا البيانات لأن تقديم طلبات لشركة ديزني سيكون عديم الجدوى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة