تكنولوجيا

تيك توك في المحاكم الأميركية مجددا

نشر

.

AFP

تواجه منصة تيك توك المهددة أصلاً بالحظر في الولايات المتحدة، دعوى من وزارة العدل الأميركية بتهمة الانتهاك واسع النطاق للقوانين التي تحمي خصوصية الأطفال.

وأشارت الوزارة، في بيان الجمعة، إلى أنّ ملايين الأطفال دون الـ13 عاماً طالتهم المنصة، التابعة لمجموعة "بايت دانس" الصينية، بعمليات مكثفة لجمع البيانات.

كم شخصا يستخدم تيك توك في أميركا؟

ذكرت الدعوى أنّ تيك توك أتاحت "عمداً" للأطفال إمكانية إنشاء حسابات وتصفّح الشبكة الاجتماعية التي يستخدمها 170 مليون شخص في الولايات المتحدة. ومن بين هؤلاء نسبة عالية من المراهقين والشباب الصغار.

وأوضحت الوزارة أنّ التطبيق والشركة المالكة له يقومان منذ العام 2019، بـ"جمع وتخزين مجموعة واسعة من المعلومات الشخصية عن هؤلاء القاصرين من دون إبلاغ والديهم أو الحصول على موافقتهم، وهو ما اعتُمد أيضاً في الحسابات التي تُنشأ ضمن خاصية "كيدز مود" المخصصة للأطفال.

كيف رد تيك توك؟

قال ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس "نرفض هذه الادعاءات التي يتعلق عدد كبير منها بممارسات سابقة عُرضت بشكل خاطئ أو سبق أن عولجت".

وأضاف "نحن فخورون بالجهود التي نبذلها لحماية الأطفال"، في إشارة إلى ضمانات أتاحتها الشركة "بشكل طوعي"، مثل حذف حسابات المستخدمين دون 13 عاماً وتحديد ضوابط زمنية لتصفّح التطبيق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة