تكنولوجيا

غوغل تعترف: إيران استهدفت حملتي ترامب وهاريس

نشر

.

AFP

كشفت شركة غوغل استهداف الحملتين الانتخابيتين للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس وخصمها الجمهوري دونالد ترامب من قبل قراصنة مدعومين من إيران.

الحرس الثوري يحاول اختراق أميركا وإسرائيل

قال تقرير صادر عن غوغل بشأن التهديدات الإلكترونية، الخميس، إن مجموعة قرصنة تعرف باسم APT42 مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، حاولت اختراق شخصيات ومنظمات رفيعة في إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك مسؤولين حكوميين وحملات انتخابية.

اختراق إيراني.. وهاريس تلحق بترامب

أعلنت حملة هاريس، الثلاثاء، عن استهدافها من قبل قراصنة إلكترونيين أجانب، بعد أيام من ادعاء حملة دونالد ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران، وأعلنت غوغل أنها لا تزال ترصد محاولات لاختراق حسابات شخصية لأفراد مرتبطين بالرئيس جو بايدن.

كيف تعمل مجموعة APT42 الإيرانية؟

تعمل مجموعة القرصنة APT42 من خلال جمع معلومات عن الأهداف ووضع خطط "تصيّد" لخداع الضحايا من أجل الكشف عن كلمات المرور الخاصة بحساباتهم مثل البريد الإلكتروني "جيميل".

وتضمن التقرير أمثلة على ذلك بينها تظاهر القراصنة بأنهم مؤسسة أبحاث أو جهة اتصال موثوقة لجذب الضحايا إلى عقد اجتماعات فيديو مزيفة، حيث تكون هناك حاجة إلى استخدام كلمات المرور لتسجيل الدخول للمشاركة.

هندسة اجتماعية

وفي حين أن جعبة القراصنة لا تخلو تقنيات كثيرة للاختراق، إلا أن البعض منهم يختار أساليب "الهندسة الاجتماعية" التي تدفع الضحية للنقر على رابط مفخخ أو تسجيل الدخول إلى نسخة طبق الأصل عن صفحة ويب حقيقية.

وأشارت غوغل إلى أنها أحبطت محاولات من APT42 لاختراق حملتي بايدن وترامب عام 2020.

ووفقا للتقرير، تضمنت لائحة أهداف مجموعة القرصنة الإيرانية في مايو ويونيو من هذا العام محاولات اختراق حسابات بريد إلكتروني شخصية لنحو عشرة أشخاص مقربين من بايدن أو ترامب، لكن غوغل أحبطتها.

وذكرت غوغل أيضا أن المجموعة اخترقت حساب "جيميل" شخصي لمستشار سياسي مؤثر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة