تكنولوجيا

10 مميزات للذكاء الاصطناعي في نظام آبل الجديد

نشر

.

blinx

دخلت شركة آبل أخيرا في سباق الذكاء الاصطناعي وأطلقت عليه اسم Apple Intelligence. في بداية المؤتمر السنوي للمطورين لهذا العام، كشفت آبل عن نظام الذكاء الشخصي الخاص بها لأجهزة iPhone وiPad وMac في WWDC 2024.

وستدمج الشركة نموذج الذكاء الاصطناعي من الجيل القادم في برامج أجهزتها المستقبلية، بما في ذلك iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia. ووفقا لآبل، فإن هذا النموذج سيستفيد من قوة Apple Silicon لفهم وإنشاء اللغة والصور، وتنفيذ الإجراءات عبر التطبيقات، والاستفادة من السياق الشخصي لتبسيط وتسريع المهام اليومية.

أفضل 10 مميزات للذكاء الاصطناعي في نظام آبل الجديد

نظام آبل الجديد يضم العديد من الميزات التي تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم، إليك نظرة تفصيلية على أفضل 10 مميزات للذكاء الاصطناعي في النظام الجديد:

1. أدوات الكتابة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي

بعد أن شعر مستخدمو آبل لفترة طويلة بأنهم يفتقرون إلى ميزات الذكاء الاصطناعي المتوافرة لمستخدمي أندرويد، قررت آبل أخيرا خوض الخطوة لتقديم إمكانيات الذكاء الاصطناعي في جميع تطبيقاتها.

وستقدم Apple Intelligence أدوات كتابة تساعد المستخدمين على إعادة صياغة النصوص وتدقيقها وتلخيصها عبر البريد والملاحظات والصفحات وتطبيقات الطرف الثالث.

وتتيح ميزة إعادة الكتابة إنشاء نسخ مختلفة من النص مع ضبط النغمة حسب الحاجة، بينما تساعد ميزة التدقيق اللغوي في التحقق من القواعد النحوية واقتراح التعديلات، أما ميزة التلخيص فتستطيع تكثيف النصوص الطويلة إلى تنسيقات مختصرة مثل القوائم النقطية أو الجداول.

2. الرسائل ذات الأولوية في البريد

باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تمييز رسائل البريد الإلكتروني العاجلة لتظهر في الجزء العلوي من البريد الوارد، ويمكنهم معاينة الملخصات بدلاً من الأسطر القليلة الأولى، مما يبسط التعامل مع المواضيع الطويلة.

3. الإخطارات المحسنة

تساعد هذه الميزة في تحديد أولويات التنبيهات المهمة، حيث توفر الملخصات التفاصيل الأساسية على شاشة القفل، ويعمل التركيز على تقليل الانقطاعات عن طريق تصفية الإشعارات، مما يسمح فقط بالتنبيهات العاجلة، مما يساعد المستخدمين في الحفاظ على التركيز.

4. النسخ الصوتي والتلخيص

تساعد هذه الميزة المستخدمين على تسجيل الصوت ونسخه وتلخيصه في تطبيقات الملاحظات والهاتف، وتنبه الإخطارات المشاركين عند بدء التسجيل، ويتم إنشاء الملخصات بعد المكالمات، مما يسهم في تذكر المعلومات.

5. ملعب الصور

تقدم آبل ميزة ذكاء اصطناعي جديدة تساعد المستخدمين على إنشاء صور في أنماط الرسوم المتحركة أو الرسوم التوضيحية أو الرسم، ويتم دمج هذه الميزة في تطبيقات مثل الرسائل، وهي متاحة أيضًا كتطبيق مستقل، بما يجعل الاقتراحات المخصصة لإنشاء الصور سريعة وملائمة.

6. إنشاء Genmoji

أطلقت آبل ميزة Genmoji التي تتيح للمستخدمين إنشاء رموز تعبيرية مخصصة عن طريق كتابة الأوصاف.

ويمكن لهذه الصور تمثيل الأصدقاء والعائلة استنادًا إلى الصور الفوتوغرافية، ويمكن استخدامها في الرسائل كملصقات أو ردود أفعال، مما يعزز التواصل.

7. البحث المتقدم عن الصور والتنظيف

تشبه أداة آبل الجديدة الممحاة السحرية من غوغل، حيث تتيح للمستخدمين البحث بذكاء عن الصور والفيديوهات باستخدام استعلامات اللغة الطبيعية، ويمكنهم تحديد لحظات معينة في مقاطع الفيديو.

وتعمل أداة التنظيف على إزالة العناصر المشتتة من الصور، مما يحسن جودة الصورة دون تغيير الموضوع، كما تساعد ميزة الذكريات المستخدمين على إنشاء قصص من وسائطهم الشخصية وصياغة أفلام بقصص سردية ومطابقة اقتراحات الموسيقى.

8. تحسينات Siri

شهد Siri أكبر تحديث في تاريخه، حيث أصبح أكثر قدرة على فهم اللغة والحفاظ على السياق عبر التفاعلات المختلفة، ويمكن للمستخدمين الآن الكتابة أو التحدث إلى Siri بالتبادل واستخدامه لدعم الجهاز وتنفيذ إجراءات التطبيقات المتقدمة. وأصبح Siri قادرا على إضافة عناوين من الرسائل إلى جهات الاتصال أو البحث عن مقالات محددة من قائمة القراءة.

9. الحوسبة السحابية الخاصة

تعزز هذه الميزة خصوصية المستخدم عن طريق معالجة البيانات على الجهاز أو عبر الحوسبة السحابية الخاصة للطلبات المعقدة، وتزيد هذه التقنية من القدرة الحسابية، وتتيح للخبراء المستقلين فحص التعليمات البرمجية على خوادم آبل، مما يوفر الشفافية والثقة.

10. تكامل Chat GPT

دمجت آبل Chat GPT بشكل ملحوظ في iOS 18 وiPadOS 18 وmac OS Sequoia.

ويمكن لـSiri الوصول إلى ChatGPT للحصول على ردود مفصلة، بموافقة المستخدم على كل تفاعل. ويساعد ChatGPT في إنشاء المحتوى والصور باستخدام أدوات الكتابة من آبل، مما يعزز الإبداع والإنتاجية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة