تكنولوجيا

نظارات راي بان برعاية "ذكاء ميتا"

نشر

.

blinx & AFP

أعلنت الشركة المالكة لماركة راي بان أنها ستواصل تعاونها مع مجموعة ميتا الأميركية من خلال "اتفاقية جديدة طويلة الأمد لابتكار أجيال عدة من النظارات الذكية" في بيان نشرته الثلاثاء.

وقالت شركة إسيلور لوكسوتيكا مالكة الماركة الأشهر في مجال النظارات، إنها مددت "شراكتها مع ميتا بلاتفورمز من خلال اتفاقية جديدة طويلة الأمد تنص على تعاون بين الطرفين حتى العقد المقبل، لابتكار أجيال عدة من النظارات الذكية".

تعاون ميتا وراي بان

أطلقت المجموعتان، اللتان تتعاونان منذ العام 2019، مجموعة النظارات المتصلة "راي بان ميتا" المزوّدة بالذكاء الاصطناعي في 2023.

ويمكن لأصحاب هذه النظارات:

  • إجراء مكالمات هاتفية.
  • التقاط صور ومقاطع فيديو ومشاركتها.
  • الاستماع إلى الموسيقى أو أي محتوى بالبث التدفقي.

نظارات جديدة في المستقبل القريب

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، فرانشيسكو ميليري، في البيان "إنّ العمل المذهل الذي أنجزناه مع ميتا هو مجرّد بداية ويمثل خطوة مهمة في رحلتنا لجعل النظارات بوابة إلى العالم المتصل".

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في البيان: "لدينا الفرصة لجعل النظارات المنصة التكنولوجية الرئيسية التالية، مع اعتماد جانب مرتبط بالموضة أيضا".

ميتا تريد حصة من سوق النظارات

بحسب مقالات صحافية، فإن ميتا تمتلك خطة ترمي إلى الاستحواذ على حصة في الشركة المتخصصة بالنظارات. وقال فرانشيسكو ميليري، خلال مؤتمر عن النتائج النصفية لشركته، "تم إبلاغنا بحسن نية" ميتا للاستحواذ على حصة في الشركة.

وتعتزم إسيلور لوكسوتيكا إطلاق منتج جديد في الولايات المتحدة خلال نهاية العام هو زوج من النظارات يتضمّن أداة مساعدة سمعية مصغرة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة