تكنولوجيا

مغني Black Eyed Peas يدافع عن الـ"AI الموسيقي"

نشر

.

AFP & blinx

على عكس الكثير من الفنانين، لا يخوض وليام will.i.am، مغني فرقة بلاك آيد بيز، معركة ضد الذكاء الاصطناعي، بل أطلق أخيرا مفهوما إذاعيا جديدا تلعب فيه هذه التكنولوجيا الثورية التي "يتمحور حولها الإبداع اليوم"، دور المذيعين ومنسقي الأسطوانات، DJs.

ويحكي المغني الأميركي لوكالة فرانس برس في مقابلة على هامش الحدث السنوي لشركة Salesforce، العملاقة في مجال التسويق عبر الإنترنت "يبدو الأمر كما لو كنت تشكل فرقة، وتكتب الأغاني لجذب انتباه الناس، إلا أنه بدلا من الألحان، تلجأ إلى إنشاء خوارزميات".

وكشف المغني، وهو مؤسس ورئيس شركة FYI، عن مشروع RAiDiO.FYI، وهي مجموعة من المحطات الإذاعية، المتوفرة على تطبيق FYI.AI.

يرحب مذيع من الذكاء الاصطناعي بالمستمعين "مباشرة من الأثير"، بصوت واقعي للغاية، بدءا من نغمة الحديث وطريقة الحكي، وحتى التردد في الكلام.

فهو يقرأ نشرة الأخبار ثم يشغّل الموسيقى، إلا إذا قاطعه أحد المستمعين. ويقول رجل الأعمال: "قلت للمذيع أن ميلانيا ترامب ظهرت عارية مع 5 فئران هامستر"، ليرد عليّ مذيع الذكاء الاصطناعي: "من أين تأتي بهذه القصص السخيفة؟.. على حد علمي، ظهرت ميلانيا ترامب عارية في وقت ما، لكنني لم أسمع مطلقا من مصادر موثوقة تشير إلى ظهورها مع الهامستر. تبدو هذه الأخبار مزيفة".

في الوقت الحالي، تشغّل هذه الإذاعة 40 أغنية فقط، لكن ويليام آدامز، وهو الاسم الحقيقي للمغني، يحاول الحصول على حقوق مجموعات موسيقية من شركات موسيقية. ويسعى وليام إلى "الابتكار في الإذاعة"، لأن "الراديو حليفنا" على عكس منصات مثل سبوتيفاي، التي، حسب قوله، لا تدفع للموسيقيين ما يكفي من الحقوق.

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة