تكنولوجيا

لن تراه ولكن تسمعه.. جون سينا صوت Meta AI

نشر

.

Heba Alhamarna

مع التطور التكنولوجي، رأينا مقاطع بصوت الفنان إيهاب توفيق وهو يغني لباتمان، أو حتى أم كلثوم وهي تغني أغنية البداية للمحقق كونان، ولكن يبدو أن ما كان في سبيل المزاح سيصبح حقيقة.

أعلنت الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، ميتا، أنها ستضيف محادثات صوتية وأصوات المشاهير إلى روبوت المحادثة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها، Meta AI. وبدلا من مجرد المراسلة مع روبوت المحادثة، يمكن للمستخدمين إجراء محادثات في الوقت الفعلي مع جون سينا، جودي دينش، وغيرهم من المشاهير.

أصوات مشاهيرك المفضلين على AI ميتا

دخلت الشركة في شراكة مع سينا ​​ودينش، بالإضافة إلى:

  • الممثلة الأميركية كريستين بيل.
  • الممثلة والكوميدية أوكوافينا.
  • الممثل والكوميدي كيغان مايكل كي.

يأتي التحديث في الوقت الذي تسعى فيه ميتا إلى مساعدة روبوت المحادثة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها، والذي يمكن للمستخدمين الدردشة معه، على مواكبة منتجات المنافسين، بما في ذلك ChatGPT، الذي يطرح وضع الصوت المتقدم الخاص به.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرغ، إن Meta AI في طريقه ليصبح "مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخداما في العالم" بحلول نهاية هذا العام.

مشاهير عرب انضموا للقائمة

بالتأكيد، لم يبتعد الـAI عن المشاهير العرب كثيرا، إذ أعلن الفنان حميد الشاعري، أنه تعاقد مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوته بعد وفاته.

وكشف الشاعري ذلك خلال حواره في بودكاست "حوارات مع عباس" مع الفنان عباس أبو الحسن.

وأضاف أنه اتخذ هذه الخطوة مع الفنان المصري محمد حماقي، موضحا أنه باع حق البصمة كإرث لأولاده. "لو ابني عامل أغنية جديدة وعايز يسمعها ببصمة صوت أبوه، هيعمل أغنية بصوت حميد هيجيب بصمة صوته".

مشكلات سابقة مع أصوات الفنانين والـAI

في وقت سابق من هذا العام، تعرضت شركة OpenAI لانتقادات شديدة عندما عرضت ميزة وضع الصوت في الوقت الفعلي الخاصة بها لـChatGPT بسبب صوت تجريبي بدا مشابها بشكل ملحوظ للممثلة سكارليت جوهانسون، التي قالت إنها طُلب منها المشاركة في المشروع لكنها رفضت.

في شهر مايو، قالت نجمة هوليوود إنها "صُدمت وغاضبة وغير مصدقة" أن الصوت "مشابه بشكل مخيف" لصوتها. واستلهم الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، ميزة الصوت الملقبة بـSky، من دور جوهانسون في فيلم Her لعام 2013. ونشر تغريدة من كلمة واحدة بعد العرض قالت ببساطة "her".

بعد أقل من أسبوع، شعرت OpenAI بأنها مضطرة إلى توضيح صراحة أن Sky لم تكن مبنية على جوهانسون، وقالت الشركة في بيان إنها تقدّر صناعة التمثيل الصوتي.

في النهاية، أزالت الشركة خيار الصوت الذي تم الترويج له بشدة بعدما تواصل محامو جوهانسون معهم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة