سفر

عمره ٧٠٠ عام.. الاحتفال بـ"سان جوان" على ظهور الخيل

نشر

.

Camil Bou Rouphael

مزيج من التقاليد التاريخية والمرح والموسيقى الكلاسيكية، تحدث في أكثر الأعياد الصيفية شهرة في جزيرة مينوركا الإسبانية خلال مهرجان سان خوان، القديس يوحنا المعمدان، التقليدي في مدينة سيوتاديلا، وتتركز الاحتفالات بين يومي 23 و25 يونيو.

مع الانقلاب الصيفي، تحتفل المدينة بهذه المناسبة التي يحضرها آلاف السائحين وأهالي المدينة، وتصل ذروتها بظهور الفرسان مرتدين الأزياء التقليدية على ظهور الخيول المزيّنة إلى الشوارع، فيتحول الفرسان إلى نجوم بالنسبة لآلاف الحضور، في احتفال يستحق المشاركة فيه مرة واحدة على الأقل في العمر، حسب موقع illesbalears travel.

يحكم الاحتفال بروتوكول صارم، حيث يتم تمثيل الطبقات الاجتماعية الرئيسية في حقبة سيوتاديلا القديمة: الكنيسة، والأرستقراطيين، والحرفيين، والمزارعين.

المشهد الأكثر انتظارا في المهرجان السنوي، يحدث عندما يدخل أكثر من ١٠٠ فارس من الفرسان المزينين بأناقة إلى ساحة بلاسا دي بورن المهيبة، عابرين بين الحشود، عندها يدفع الفرسان خيولهم للوقوف على الأرجل الخلفية كرمز للقوة.

يعود تاريخ مهرجان سان جوان إلى العام 1300، في ذلك الوقت، كان يتوجه السكان على ظهور الخيل إلى محبسة سان جوان، (مكان عبادة مسيحي)، الريفية الصغيرة لتكريم القديس يوحنا، ويستمر هذا التقليد حتى اليوم.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة