سفر

"أرض الدراجات الهوائية" تحتفل بيومها العالمي

نشر

.

Heba Alhamarna & Anadolu

تعد الدراجات الهوائية جزءا من الحياة اليومية لسكان هولندا، حيث يتعرفون عليها منذ الصغر ويواصلون استخدامها حتى نهاية أعمارهم.

وهولندا هي أكثر بلد بالعالم تستخدم فيه الدراجات الهوائية التي تشكل جزءا من الحياة اليومية لكل الفئات العمرية من 7 إلى 70 عاما.

رجل على دراجة مع طفله في هولندا. الأناضول

وفي 2018، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة 3 يونيو يوما عالميا للدراجات الهوائية لما تتمتع به من مزايا وتعدد استخداماتها، لكونها وسيلة نقل مستدامة بسيطة وميسورة ومناسبة للبيئة.

مجموعة من الدراجين في هولندا. الأناضول

للدراجات استخدامات عديدة في هولندا

وبحسب الأبحاث، فإن استخدام الدراجات الهوائية في البلاد يكون بمعدل:

  • ٤٢٪ للتسلية.
  • ١٦٪ للذهاب إلى العمل.
  • ١٣٪ للمدرسة.
  • ٢٣٪ لقضاء حاجات التسوق.
  • ٦٪ لأغراض أخرى.

امرأة على دراجة في هولندا. الأناضول

37 ألف كيلومتر في أرض الدراجات

تمتلك هولندا بنية تحتية خاصة لركوب الدراجات الهوائية، ويبلغ طول مسارات الدراجات 37 ألف كيلومتر، فضلا عن الهيكل الجغرافي للبلاد المناسب لركوب الدراجات.

أم على دراجة مع طفليها في هولندا. الأناضول

ويوجد نحو 24 مليون دراجة هوائية في هولندا التي يبلغ عدد سكانها 18 مليون نسمة، وبذلك تعرف هولندا بـ"أرض الدراجات" بمتوسط 3 دراجات لكل أسرة.

يقول الهولندي تاس بيش، إن ركوب الدراجات الهوائية تمنح راكبها "الحرية"، مشيرا إلى أنه تعمل ركوب الدراجة الهوائية ذات العجلات الثلاثية وكان عمره 3 سنوات.

رجل على دراجة مع كلبيه في هولندا. الأناضول

الدراجات في هولندا طريقة حياة

أوضح بيش في حديث للأناضول، أن الدراجة الهوائية لا تعني وسيلة نقل فقط، بل هي وسيلة لرؤية الأماكن الجميلة والتواجد في الهواء الطلق وممارسة الرياضة.

امرأة على دراجة في هولندا. الأناضول

بدوره، قال جيلي دي فريس، إن الدراجات الهوائية لا تتسبب في مشاكل خلال الركن كما هي في السيارات. وأضاف أن ركوب الدراجات الهوائية أمر رائع، وتمنح القدرة على الذهاب إلى كل الأماكن وبسهولة وبسرعة.

وبحسب بيانات اتحاد راكبي الدراجات الهوائية الهولندية، تمتلك هولندا 2.3٪ من أصل مليار دراجة حول العالم. ويتم بيع ما يقرب من مليون دراجة جديدة في هولندا كل عام، كما أن غالبية الناس تستخدم الدراجات المستعملة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة