سفر

6 طرق لكشف كاميرات Airbnb الخفية

نشر

.

Heba Alhamarna

إذا حجزت إقامة عبر تطبيق Airbnb لرحلتك القادمة، فقد تحتاج للتحقق من أي "ضيوف مخفيين" في غرفتك. تحقيق أجرته CNN كشف أن شركة Airbnb تفشل باستمرار في حماية ضيوفها من الكاميرات الخفية، بالرغم من معرفتها أنها مصدر قلق مستمر للزبائن.

وبحسب التحقيق، تم استرداد آلاف الصور التقطتها كاميرات خفية في غرف النوم والحمامات، وهم يغيرون ملابسهم، والتواجد مع أطفالهم، وفقا لمراجعة سي إن إن لسجلات المحكمة والشرطة، بالإضافة إلى مقابلات مع ما يقرب من ٢٠ ضيفا عثروا على أجهزة مراقبة.

وعلى عكس الفنادق، لا تتحكم Airbnb في العقارات التي تعلن عنها. بينما تتحمل الفنادق المسؤولية القانونية عن الضيوف الذين يتعرضون للأذى في ممتلكاتهم أو انتهاك خصوصياتهم، فإن Airbnb لا تتحمل هذه المسؤولية في كثير من الأحيان.

فكيف بإمكانك حماية نفسك من "الضيوف المخفيين" في رحلتك القادمة دون الحاجة لشراء معدات قد لا تعمل من الأساس؟

ابحث عن أشياء غير عادية في الغرفة

يمكن إخفاء الكاميرات في أشياء معتادة، تستخدمها يوميا. عند دخول الشقة، توقف للحظة وانظر حولك لتحديد الأشياء التي تبدو في غير مكانها أو غير عادية. الأماكن الشائعة لإخفاء الكاميرات تشمل:

  • كاشفات الدخان.
  • ساعات المنبه.
  • أجهزة تنقية الهواء.
  • إطارات الصور.
  • المنافذ الكهربائية.
  • شواحن أو كهربائيات متواجدة في الغرفة.
  • ريموت التلفزيون.
  • الإضاءات الجانبية (side lights).

تفحص المرايا

يمكن استخدام المرايا ذات الاتجاهين لإخفاء الكاميرات، عبر استخدام "اختبار الإصبع" للتحقق من المرايا. ضع طرف إصبعك على المرآة، وإذا كان هناك فجوة بين إصبعك وانعكاسه، فهي مرآة عادية. إذا لم يكن هناك فجوة، فقد تكون مرآة ذات اتجاهين، وهناك من يراقبك على الطرف الآخر.

شغل "خاصية الخفاش" واستمع إلى الأصوات غير المألوفة

تبعث بعض الكاميرات الخفية ضوضاء خافتة أو صوت نقر. عندما تكون الغرفة هادئة، استمع بعناية لأي أصوات غير عادية، فقد تكون هذه الأصوات أكثر وضوحا عندما تكون قريبا من المصدر.

ابحث عن أي شبكة wifi غريبة

تستخدم الكاميرات الخفية شبكتها الخاصة لنقل البيانات، يمكنك فحص الشبكات المخفية أو غير المألوفة التي لا تنتمي إليك أو إلى مضيف Airbnb.

بإمكانك استعمال تطبيقات مثل Fing الذي يساعدك في تحديد جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، يقوم التطبيق بمسح الشبكة وعرض الأجهزة المتصلة، التي قد يكون أحدها كاميرا مخفية.

دقق في محيطك

بعض الكاميرات الخفية تحتوي على مؤشرات LED صغيرة يمكن رؤيتها في الظلام. أطفئ الأضواء وابحث عن أضواء صغيرة وغير متوقعة، خاصة على الأجهزة الإلكترونية.

تحتاج الكاميرات إلى خط رؤية واضح للتسجيل، لذا ابحث عن ثقوب صغيرة أو انعكاسات قد تشير إلى وجود عدسة كاميرا.

بإمكانك استخدام كاميرا هاتفك لمسح الغرفة، لأن الكاميرات الليلية تستخدم أضواء الأشعة تحت الحمراء، والتي يمكن اكتشافها بواسطة كاميرا هاتفك.

في غرفة مظلمة، استخدم الكشاف للبحث عن انعكاسات قد تشير إلى وجود عدسة كاميرا، وركّز على المناطق التي يمكن أن تكون الكاميرا مخبأة فيها.

طريقة بحث للمتخصصين

إذا أردت أن تأخذ إجراءات احترازية أكثر، بإمكانك شراء RF Detectors أو كاشفات الترددات الراديوية، والتي تساعد على كشف الكاميرات اللاسلكية من خلال التقاط إشاراتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة