شباب

استطلاع يكشف ثقة الشباب الإماراتي بقيادة البلاد

نشر

.

blinx

أكد شباب إماراتيون ثقتهم بدولتهم من حيث قدرة الحكومة على تحقيق الاستقرار الاقتصادي ومعالجة أزمة البطالة، وفقا لاستطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي للشباب العربي. فقد قال جميع الشباب الإماراتيين تقريبا، 98٪ من المستطلعين، إنهم واثقون من قدرة حكومتهم على معالجة البطالة. كان للشباب نظرة إيجابية مماثلة في السعودية، 70٪، وعمان 67٪، والكويت 64٪، والبحرين 61٪.

بالإضافة إلى ذلك قال 78٪ من الشباب العربي في دول مجلس التعاون الخليجي المستطلعين إن صوتهم مهم لدى قيادتهم، في حين أن 87٪ يقولون إن حكومتهم لديها السياسات الصحيحة لتحقيق أهم اهتماماتهم.

وأعرب شباب دول مجلس التعاون الخليجي عن ثقتهم القوية في تعامل حكومتهم مع قضايا البطالة، والفساد، وارتفاع تكاليف المعيشة، وعدم الاستقرار الاقتصادي، وتغير المناخ.

وضمن الإطار شدد 98٪ من الشباب الإماراتيون إنهم واثقون من قدرة حكومتهم على إدارة ارتفاع تكاليف المعيشة، مقارنة بـ66٪ من الشباب في السعودية والبحرين، و 64٪ في عمان، و57٪ في الكويت.

في الاستطلاع أيضا، صرّح الشباب الإماراتيون الذين شملهم الاستطلاع جميعا أنهم واثقون من قدرة حكومتهم على ضمان الاستقرار الاقتصادي.

شمل الاستطلاع 3600 مواطن من ١٨ دولة عربية تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما، وحصل بين 27 مارس و12 أبريل 2023.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة