شباب

أحدثها ساعة بـ100 ألف دولار.. القائمة الكاملة لمنتجات ترامب

نشر

.

Heba Alhamarna

في إضافة جديدة إلى سلسلة من مشاريعه التجارية، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجموعة ساعات تحمل اسمه، بينما يواصل حملته للعودة إلى البيت الأبيض.

قام ترامب بالترويج للساعات عبر منشور على منصة "Truth Social"، الجمعة، ووصفها بأنها هدية مثالية لعيد الميلاد.

تتضمن المجموعة ساعات فاخرة يصل سعرها إلى 100 ألف دولار، بالإضافة إلى خيارات أكثر اقتصادية مثل ساعة "Fight Fight Fight"، التي تتراوح أسعارها بين 499 و799 دولارا.

يشير اسم هذه الساعة إلى الهتاف الذي استخدمه ترامب بعد محاولة اغتياله في يوليو الماضي.

وتُباع هذه الساعات عبر شركة TheBestWatchesonEarth LLC، التي تعمل بموجب اتفاقية ترخيص مدفوعة لاستخدام اسم وصورة ترامب.

وأوضحت الشركة على موقعها الإلكتروني أن الساعات ليست مصممة أو مصنعة أو مباعة من قبل ترامب أو أي من منظماته، لكنها تحمل توقيعا مقلدا للرئيس السابق، وتُستخدم مواد "مصنوعة في سويسرا"، ما يتماشى مع تفضيل ترامب المعروف للمنتجات ذات الجودة العالية.

على الرغم من أن الساعات ليست مرتبطة مباشرة بحملته السياسية، فقد انتقد الديمقراطيون هذا التحرك، حيث علق المتحدث باسم هاريس، عمار موسى، على منصة إكس: "دونالد ترامب يبيع ساعات بقيمة 100 ألف دولار. هذه ليست مزحة. ترامب يركز على نفسه أكثر من أي شيء آخر".

تعتبر هذه الساعات أحدث إضافة إلى سلسلة المنتجات التي يحملها اسم ترامب.

سلع أخرى من ترامب

بدأ ترامب في عالم الأعمال من إمبراطورية والده العقارية، لكنه لم يكتفِ ببيع المباني فحسب. في الماضي، عرض المرشّح الجمهوري للبيت الأبيض سلعا مختلفة للبيع انطلاقا من شرائح اللحم مرورا بدورات "جامعة ترامب" وصولا إلى أسهم في شركته الإعلامية المعروفة خصوصا بمنصة "تروث سوشيال".

لكن الأمور لم تسر بشكل جيد دائما. انهارت الأسهم في "مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا" في الأشهر الأخيرة بينما توقّف بيع شرائح اللحم بعد شهرين على إطلاقه، فيما أُقيمت دعوى قضائية على "جامعة ترامب" بتهمة الاحتيال على الطلاب.

لكن ذلك لم يمنع المرشّح الذي يعرض حاليا مجموعة من السلع المرتبطة بصورته للبيع.

نسخ من الإنجيل

يقول ترامب إن الإنجيل "كتابه المفضّل". وخلال فترة عيد الفصح، بدأ الرئيس السابق بيع نسخ من الإنجيل عبر الإنترنت لقاء 59.99 دولارا.

ويقول ترامل في تسجيل مصوّر للترويج للأناجيل "على أميركا العودة للصلاة مجددا"، في إشارة إلى حركته السياسية "فلنجعل أميركا عظيمة مجددا".

لم يتردد ترامب في السعي لكسب تأييد المسيحيين الإنجيليين في الولايات المتحدة، حيث يشكّل اليمين المتديّن جزءا مهمّا من القاعدة الجمهورية.

ويوزّع الأناجيل بالتعاون مع الموسيقي المعروف لي غرينوود الذي تُسمع أغنيته God Bless the USA في كل تجمّع انتخابي لترامب.

أحذية "كافحوا"

يمكن لأنصار ترامب شراء حذاء يذكّر بمحاولة الاغتيال التي تعرّض لها في يوليو مقابل 299 دولارا. ويظهر الحذاء الأبيض الذي يحمل العلم الأميركي الصورة الشهيرة لترامب، 78 عاما، عندما رفع قبضة يده بينما كانت أذنه تنزف بعد لحظات على إطلاق النار عليه أثناء كلمة أمام تجمّع انتخابي في بنسلفانيا.

وكُتب على الحذاء بحروف زرقاء "فايت! فايت! فايت!"، بعد استخدامها بشكل مكثف من قبل أنصاره.

أجزاء من بذلة ارتداها أثناء المناظرة

بدأ ترامب أيضا هذا الصيف بتوزيع قصاصات صغيرة من البذلة التي ارتداها أثناء مناظرته المتلفزة مع الرئيس جو بايدن في يونيو، والتي كانت كارثية بالنسبة إلى الديمقراطي، لدرجة دفعته إلى الانسحاب بعد أيام من السباق لصالح نائبته كامالا هاريس.

ويمكن للمشترين لقاء مبلغ 1485 دولارا امتلاك "جزء ملموس من التاريخ الرئاسي"، وفق موقع إلكتروني يعرض قصاصات من القماش.

ويقول ترامب في تسجيل مصوّر "هذا شيء يمكنك أن تقدّمه لعائلتك، لأطفالك، لأحفادك".

قطع نقدية تحمل صورته

قال الرئيس السابق في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن القطع النقدية التي يصل ثمن كل منها 100 دولار هي "رمز حقيقي للعظمة الأميركية". ويحمل أحد وجهي القطعة النقدية صورة الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، بينما يحمل الوجه الآخر صورة للبيت الأبيض محاطا بالشعار الموضوع على العملة الرسمية "نثق في الرب".

وعلّق ترامب على هذه السلعة، قائلا "رأيت العديد من القطع النقدية التي تستخدم وجهي الجميل.. لكنها ليست القطع النقدية الرسمية".

وهذه ليست أول تجربة لترامب مرتبطة بالعملة إذ أطلق وأبناؤه "وولرد ليبرتي فاينانشال"، وهي عملة مشفّرة جديدة تهدف إلى جعل الولايات المتحدة "عاصمة العملات المشفّرة في العالم".

وعلى غرار الأناجيل وقصاصات بذلته والأحذية، لا تستخدم تلك القطع النقدية التي تحمل صورته لجمع الأموال لحملته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة