فنون‎

سويفت تتجاوز البيتلز

نشر

.

Reuters

لا تستطيع تايلور سويفت، الكف عن تحطيم الأرقام القياسية طيلة مسيرتها المستمرة منذ ١٢ عاماً. وجاءت أغنيتها الجديدة "متجر الشعراء المعذبين" متقدمة في المبيعات على باقي المراكز العشرة الأولى مجتمعة لتتفوق على فريق البيتلز بالرقم القياسي لأسرع مغن يحصد أفضل ألبوم في بريطانيا، كما تقاسمت رقما فريدا مع المغنية الأميركية الشهيرة مادونا.

التفوق على البيتلز

قالت شركة التصنيف أوفيشال ألبومز تشارت "لم يحقق أي فنان آخر المركز الأول 12 مرة في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن. لقد فعلت تايلور سويفت ذلك في 11 عاما وستة أشهر، هذا يفوق فريق البيتلز الذي حقق هذا الإنجاز خلال 14 عاما وشهر واحد".

نجاح حافل حول العالم

تصدرت أول أغنية منفردة لسويفت من ألبوم "فورتنايت"، بالتعاون مع المغني وكاتب الأغاني بوست مالون، قائمة الأغاني الفردية في المملكة المتحدة.

كما تصدرت أغنية "متجر الشعراء" القوائم في أستراليا ومن المقرر أن تسجل نفس الأداء في الولايات المتحدة.

وبعد وقت قصير من إطلاقه يوم الجمعة الماضي، قالت سبوتيفاي وأمازون ميوزيك إن التسجيل هو الألبوم الأكثر استماعا في يوم واحد.

وقالت سبوتيفاي، الأربعاء 24 أبريل، إن ألبوم "الشعراء" كان الألبوم الأكثر استماعا في أسبوع واحد، متجاوزا مليار استماع.

تاريخ ساطع من الإنجازات

وحققت سويفت إنجازات بارزة في صناعة الموسيقى وتعزيز اقتصادات محلية من خلال جولة "إيراس تور" التي تستأنفها في باريس شهر مايو 2024.

واختارتها مجلة تايم شخصية العام في 2023 استنادا على إنجازاتها الموسيقية وتأثيرها الأوسع.

وأعلنت سويفت عن ألبومها "الشعراء" في فبراير، بحفل توزيع جوائز غرامي حيث فازت برابع جائزة لألبوم العام عن ألبومها "ميدنايتس" لعام 2022.

بلينكن يشترى الألبوم

التقط وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ألبوما لتايلور سويفت مع ألبوم لمغني الروك الصيني الكلاسيكي، دو وي، أثناء جولة غير متوقعة في متجر تسجيلات في بكين الجمعة، 26 أبريل، بعد محادثات في الصين استهدفت تخفيف التوتر بين القوتين العظميين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة