مال وأعمال

وول ستريت تتراجع.. ومسؤول يسارع للتطمين

نشر

.

blinx & Reuters

تراجعت مؤشرات وول ستريت الرئيسية، الإثنين، وسط تصاعد المخاوف من حدوث ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة أثرت على الأسواق المالية.

وسجل المؤشر داو جونز الصناعي انخفاضا بنسبة 1.71%. في المقابل، تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 3.66%، بينما هبط مؤشر ناسداك إلى 6.34%.

وسارع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، للتأكيد، الإثنين، أن الاقتصاد الأميركي لا يبدو أنه في حالة ركود، رغم البيانات الضعيفة في مجال التوظيف التي صدرت الجمعة الماضية.

وأضاف جولسبي في مقابلة تلفزيونية أن مسؤولي البنك المركزي الأميركي يحتاجون إلى التكيف مع التغيرات في السوق لتجنب تشديد السياسة النقدية بشكل مفرط.

ماذا عن النفط والغاز؟

تراجعت أسعار السلع الأولية مثل النفط والنحاس، الإثنين أيضا، وسط مخاوف متزايدة من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، مما أثر على الطلب رغم وجود بعض الدعم من العوامل الأساسية.

كما انخفضت أسعار النفط الخام والنحاس بنحو 2%، بعد أن شهدت تقلبات بسبب التوترات في الشرق الأوسط، وبيانات نمو نشاط الخدمات في الصين.

من ناحية أخرى، تعرضت السلع الأولية لضغوط مؤخرا بسبب تباطؤ الاقتصاد في الصين، مع تراجع النفط الخام 5% الأسبوع الماضي، ونحاس بورصة لندن للمعادن إلى أدنى مستوى له في 4 أشهر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة