مال وأعمال

فشل جديد يضرب بوينغ 777 إكس

نشر

.

AFP & blinx

علّقت شركة بوينغ، الأربعاء، رحلاتها التجريبية للطائرة الجديدة ذات الجسم العريض 777 إكس، وذلك بعد ملاحظة عطل في قطعة تربط المحرّك بجسم الطائرة، الأمر الذي أثار قلقا جديدا لدى شركة تصنيع الطائرات الأميركية العملاقة، التي تلاحقها أزمات متعددة في عدد من الطرازات.

استبدال قطعة تربط المحرك بالطائرة

وقالت شركة بوينغ لوكالة فرانس برس: "خلال عملية صيانة، حدّدنا عنصرا لم يعمل كما هو متوقع"، لتؤكد بذلك تسريبات نشرها موقع The Air Current المتخصّص في شؤون الطيران.

وأضافت الشركة أن فريق بوينغ يدرس حاليا هذا العنصر "وأن هذه الطائرات ستستأنف رحلاتها التجريبية عندما تصبح جاهزة.

والقطعة التي سيتم استبدالها، بحسب بوينغ، تتعلّق بطراز 9-777 وتربط المحرّك بهيكل الطائرة. وأوضحت الشركة أن الطائرات الثلاث الأخرى من طراز 9-777 التي يتمّ استخدامها للاختبار، خضعت للفحص منذ وقوع الحادث.

ما هي طائرات 777 إكس؟

ويعدّ برنامج طائرات 777 إكس الكبيرة التي عرضت في نوفمبر 2013، أحدث إضافة إلى عائلة 777، وتوجد منها ثلاثة طرازات، بيع منها أكثر من 500 نسخة لكنّها لم تبدأ الخدمات التشغيلية بعد.

وكان من المقرّر أن تدخل الطائرة 777 إكس الخدمة في العام 2020، ولكن وقعت مشاكل في الحصول على إذن بالطيران، ما أخّر دخولها الخدمة حتى عام 2025، كما أنها لم تحصل بعد على الضوء الأخضر من هيئة الطيران المدني الأميركية (FAA).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة