مال وأعمال

"بيتزا هت" في الصين.. أصغر حجما وأقل سعرا

نشر

.

Reuters

في شوارع منطقة باو آن المزدحمة بمدينة شنتشن الصينية، يمكنك مشاهدة الطوابير خارج "فرع صغير" لسلسلة المطاعم الأميركية الشهيرة بيتزا هت، لكن تحت اسم جديد: بيتزا هت واو.

وتحولت هذه المتاجر الجديدة ذات المساحات الأصغر، إلى نقطة جذب للباحثين عن وجبات سريعة ذات أسعار معقولة، في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي يمر به السوق الصيني.

الوضع الاقتصادي دفع بيتزا هت للتكيف مع الظروف المحيطة عبر استراتيجية جديدة لجذب الزبائن من الفئات المهتمة بالأسعار الأقل.

وتقدم متاجر "بيتزا هت واو" الأصغر حجما، وجبات بأسعار منخفضة، مثل بيتزا البيبروني التي تباع في "بيتزا هت واو" مقابل 29 يوان (حوالي 4 دولارات أميركية) بينما في فروع بيتزا هت العادية يقترب سعرها من الـ60 يوان.

فرع لبيتزا هت واو في شنغهاي. المصدر: رويترز

المتحدث باسم الشركة يشرح لوكالة رويترز: "هذه الفروع مصممة خصيصا للأفراد الباحثين عن تجربة سريعة وخفيفة، على عكس النموذج التقليدي الذي يركز على العائلات".

100 فرع جديد من "واو"

التوجه الجديد لسلسلة المطاعم في الصين بدأ في مايو الماضي، مع افتتاح أول فرع في مدينة غوانغتشو، وحقق نجاحا دفع الشركة لافتتاح أكثر من 100 فرع في مختلف أنحاء الصين، مع خطط لزيادة العدد إلى 200 فرع بنهاية العام الحالي.

بيتزا هت وKFC في الصين. رويترز

النجاح الواسع للفكرة، دفع الشركة المالكة للعلامة التجارية China Today، لتجربة فتح متاجر كنتاكي أصغر حجما، وأطلقت أكشاك "كيه كوفي" للاستفادة من الطلب المتزايد على القهوة بأسعار مخفضة.

لماذا ظهرت هذه الفكرة الآن بالصين؟

وفقا لتقارير مكتب الإحصاء في بكين، انخفضت الأرباح في قطاع تقديم الطعام بنسبة كبيرة وصلت إلى 88% في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالعام الماضي.

أول فرع لبيتزا هت واو في الصين. رويترز

في شنغهاي مثلا، شهد قطاع الضيافة تراجعا بنسبة 2.6%، مما أدى إلى تحول الأرباح التشغيلية إلى سالب.

لذلك تسعى المطاعم الكبرى مثل بيتزا هت وغيرها للتأقلم مع الوضع الاقتصادي الصعب لقطاع الضيافة في الصين عبر تقديم حلول مبتكرة تناسب الظروف الجديدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة