صراعات‎

رويترز: حماس تعلّق المفاوضات بشأن الأسرى

نشر

.

blinx & Reuters

أكّد مسؤول فلسطيني مطلع لرويترز أن "حماس علّقت مفاوضات الأسرى بسبب ما يقوم به الجيش الإسرائيلي تجاه مستشفى الشفاء".

"الشفاء" قرب النيران

يواجه مستشفى الشفاء والمستشفيات الأخرى في شمال غزة صعوبات في تقديم الرعاية للمرضى بعدما أصبحت هذه المنشآت الطبية محور الحرب التي تشنها إسرائيل منذ أكثر من شهر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لرويترز من داخل مستشفى الشفاء إن النيران الإسرائيلية لم تصب المستشفى مباشرة خلال الليل لكنها ترعب العاملين في المجال الطبي والمدنيين على حد سواء.

وردا على سؤال حول عمليات الإجلاء، قال القدرة "لم نبلغ حتى الآن بأي آلية حول كيفية نقل الأطفال إلى مكان آمن خارج المستشفى، حتى الآن نحن ندعو بأن لا يصيبهم أي مكروه أو ألا نفقد أحدا منهم".

إسرائيل: عرضنا المساعدة على "الشفاء"

  • قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إن إسرائيل عرضت تقديم الوقود لمستشفى الشفاء، لكن حماس رفضت استلامه.
  • جاء ذلك في إطار ردّ نتنياهو على سؤال لشبكة إن.بي.سي الإخبارية عما إذا كانت مزاعم إسرائيل بأن حماس لها مركز قيادة تحت المستشفى الرئيسي في غزة تبرر تعريض حياة المرضى والأطفال للخطر.
  • أكّد نتنياهو: "بالعكس، عرضنا في الواقع الليلة الماضية منحهم ما يكفي من الوقود لتشغيل المستشفى وتشغيل الحضانات وما إلى ذلك لأننا (ليس لدينا) معركة مع المرضى أو المدنيين على الإطلاق".
  • صرّح الجيش الإسرائيلي أنه مستعد لإجلاء الأطفال من مستشفى الشفاء اليوم الأحد لكن مسؤولين فلسطينيين قالوا إن من بالداخل ما زالوا محاصرين وإن ثلاثة أطفال حديثي الولادة توفوا والعشرات عرضة للخطر بسبب انقطاع الكهرباء. كما أن القتال مستعر على مقربة من المستشفى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة