صراعات‎

تايمز: إيران تزود الحوثيين بمعلومات عن السفن الإسرائيلية

نشر

.

blinx

قال مسؤول دفاعي غربي كبير، وأحد الإيرانيين المطلعين على تخطيط إيران مع أذرعها العسكرية في المنطقة العربية، إن إيران أنشأت موقعا استخباراتيا في جنوب إيران لتمرير معلومات عن السفن الإسرائيلية إلى الحوثيين، حسبما كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

إسرائيل تؤسس وحدة خاصة للحوثيين

قال اثنان من كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي إن معلوماتهم الاستخبارية أكدت أن قادة إيران يدفعون "الميليشيات الإقليمية" إلى تكثيف الهجمات ضد إسرائيل.

وكشفوا أن الاستخبارات الإسرائيلية شعرت بالقلق من هجمات الحوثيين الأخيرة واعتبرت التهديد خطيرا بما فيه الكفاية لدرجة أن المخابرات العسكرية أنشأت وحدة خاصة تتابع تهديدات الحوثيين.

مسلحون حوثيون يرفعون علم فلسطين في اليمن. المصدر: رويترز

ونوه المسؤولان إلى أن إسرائيل توقعت في السنوات الأخيرة أن الحرب القادمة ستكون على جبهات متعددة، وذكروا الحوثيين وغيرهم من وكلاء إيران في اجتماعاتهم.

تضارب آراء إيراني

في المقابل، نفى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في مقابلة حديثة مع صحيفة نيويورك تايمز، أن إيران تسيطر على الحوثيين والميليشيات الأخرى في المنطقة.

وزير الخارجية الإيراني حين أمير عبد اللهيان. المصدر: رويترز

لكن كبار المسؤولين والمستشارين العسكريين الإيرانيين قالوا في خطابات عامة وفي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إن إيران تقوم بتسليح الميليشيا ودعمها والتنسيق معها، حسبما قالت الصحيفة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة