صراعات‎

الصين تعرض الوساطة بين باكستان وإيران

نشر

.

AFP & blinx

عرضت الصين التوسط بين باكستان وإيران بعد الضربات التي وجهتها باكستان لإيران صباح الخميس،.

قالت الناطقة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحافي دوري "يأمل الجانب الصيني بشكل صادق بأن يكون بإمكان الطرفين التهدئة وممارسة ضبط النفس وتجنّب تصعيد التوتر"، مضيفة "نحن على استعداد للعب دور بنّاء في خفض التصعيد في حال رغب الطرفان بذلك".

واستدعت إيران، الخميس، القائم بالأعمال الباكستاني بعد ضربة صاروخية استهدفت منطقة حدودية وأودت بحياة ٧ أشخاص على الأقل، وفق ما أعلن الإعلام المحلي.

لتقديم تفسير

قالت وكالة "تسنيم" الإخبارية "بعد الهجوم الباكستاني صباحا على قرية حدودية في محافظة سيستان بلوشستان، تم استدعاء القائم بالأعمال الباكستاني في طهران إلى مقر وزارة الخارجية لتقديم تفسير".

يختصر زياراته

سيختصر رئيس الحكومة الباكستانية المؤقتة، أنور الحق كاكار، زيارته إلى دافوس للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد إعلان إسلام أباد عن ضربات في إيران، على ما ذكرت الحكومة الخميس. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ممتاز زهرة بلوش في مؤتمر صحافي إن كاكار "قرر اختصار زيارته نظرا إلى التطورات المستمرة".

ماذا حصل؟

أعلنت باكستان الخميس بأنها نفّذت ضربات ضد ما وصفته بـ"ملاذات إرهابيّة" في إيران، بعدما شنّت طهران ضربات داخل الأراضي الباكستانيّة في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويأتي الهجوم بعدما أكدت إيران تنفيذ ضربات ضد ما وصفته بـ"أهداف إرهابية" في وقت متأخر الثلاثاء في باكستان، في هجوم أعلنت إسلام أباد أنه أودى بحياة طفلين.

وأفادت الخارجية أن باكستان "تحترم بشكل كامل سيادة وسلامة أراضي إيران".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة