صراعات‎

نتنياهو: لن ننهي الحرب وقضينا على 17 كتيبة لحماس

نشر

.

blinx

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن القضاء على حركة حماس هو الهدف الرئيسي من الحرب في غزة، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، "أريد أن أكون واضحا بشأن سياستنا. الهدف الأساسي، هو أولا وقبل كل شيء القضاء على حماس".

وتابع: "لن ننهي الحرب حتى تحقيق أهدافنا، وهي القضاء على حماس واستعادة الأسرى والتأكد من أن غزة لن تشكل تهديدا علينا مجددا".

شروط تحقيق الهدف

لخّص نتنياهو شروط تحقيق هدفه بتدمير ما تبقى من كتائب حماس، مشيرا إلى أنه تم القضاء على 17 من أصل 24 منها.

وأشار إلى أنه سيستكمل "عمليات التطهير"، التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي من خلال مداهمات في شمال ووسط قطاع غزة، وتدمير شبكة أنفاق حماس، "وهو ما يتطلب المزيد من الوقت" بحسب تقديره.

الصفقة المحتملة

فيما يتعلق باتفاق محتمل مع حماس، قال نتنياهو "لن نوافق على كل صفقة، وليس بأي ثمن". وأكد أن التقارير الإعلامية حول الموافقة على إطلاق سراح أعداد كبيرة من السجناء غير صحيحة.

رد نتنياهو على بن غفير

رد نتنياهو على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حول علاقات إسرائيل بأميركا، وقال إنه "لا يحتاج إلى مساعدة لمعرفة كيفية إدارة علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة".

وقال بن غفير في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إنه يعتقد أن إدارة بايدن تعرقل جهود إسرائيل الحربية، مضيفا أن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب سيمنح إسرائيل حرية أكبر لقمع حماس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة