صراعات‎

نتنياهو: ذاكرة الحلفاء "ضعيفة"

نشر

.

Reuters & AFP

انتقد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، دولا حليفة قال إن "ذاكرتها ضعيفة" فيما يتعلق بهجمات 7 أكتوبر، مؤكدا أن الضغوط الدولية لن تمنع إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب على حماس.

ماذا عن رفح؟

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن بلاده ستشن عمليات في رفح وستجلي المدنيين من مناطق القتال، وقال: "سننفذ عمليات في رفح وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع".

وهذه العملية التي لا تزال الولايات المتحدة والأمم المتحدة تحذر منها، قد تُطلق في غياب اتفاق هدنة أو بعد توقف محتمل للقتال لمدة ستة أسابيع.

ومن الممكن أن يتصاعد التوتر بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونتانياهو أكثر إذا ما مضى رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطّته الرامية إلى اجتياح رفح، المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة والتي باتت ملجأ لمليون ونصف المليون فلسطيني.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دعا إسرائيل أمس السبت إسرائيل إلى الامتناع عن شن هجوم على رفح "باسم الإنسانية".

وكتب على منصة إكس: "أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن خطة إسرائيلية لشن هجوم بري على رفح. تصعيد جديد للعنف في هذه المنطقة المكتظة سيؤدي إلى مزيد من القتلى والمعاناة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة