صراعات‎

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا على بحر اليابان

نشر

.

AFP & blinx

أطلقت كوريا الشمالية، الثلاثاء، صاروخا بالستيا متوسط المدى باتّجاه بحر اليابان، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، في أحدث تجربة ضمن سلسلة من اختبارات الأسلحة المحظورة التي أجرتها بيونغ يانغ هذا العام.

وبعد ساعات من ذلك، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان مناورة جوية مشتركة شملت صواريخ ذات قدرات نووية.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في بيان "لقد عزّزنا المراقبة وتبادلنا المعلومات ذات الصلة عن كثب مع الولايات المتحدة واليابان".

كم عدد تجارب صواريخ كوريا الشمالية في ٢٠٢٤؟

وهذه ثالث تجربة تجريها بيونغ يانغ على صاروخ بالستي منذ مطلع العام بعد اختبارها في مارس صاروخا يعمل بالوقود الصلب أشرف على إطلاقه كيم شخصيا، وإطلاقها في يناير صاروخا مزوّدا برأس حربي فرط صوتي يتمتّع بالقدرة على المناورة.

وتأتي هذه التجربة الصاروخية الجديدة بعد أقل من أسبوعين من إعلان وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، أشرف على اختبار ناجح لمحرّك يعمل بالوقود الصلب لـ"صاروخ متوسط المدى فرط صوتي من نوع جديد".

وتأتي التجربة الصاروخية الكورية الشمالية الجديدة بعد أيام من استخدام روسيا حقّ الفيتو في مجلس الأمن الدولي لتعطيل تجديد تفويض لجنة خبراء مكلفة مراقبة تطبيق العقوبات الدولية على كوريا الشمالية وسط تحقيق بشأن نقل مفترض لأسلحة بين موسكو وبيونغ يانغ.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة