صراعات‎

مجلس الحرب الإسرائيلي يلغي اجتماع الثلاثاء

نشر

.

blinx

ألغى مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعا كان من المقرر عقده مساء الثلاثاء، وسط خلافات بين وزراء في الحكومة الإسرائيلية بشأن الاتفاق المحتمل مع حماس في غزة، بحسب ما نقل موقع تايمز أوف إسرائيل.

بن غفير وسموتشريتش ضد "الاتفاق"

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعده "بالدخول إلى رفح، ولن تكون هناك صفقة غير شرعية".

وجدد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموترتش، رفضه الاتفاق الوشيك مع حماس الذي تجري حوله مفاوضات وعبر عن استعداده لـ" دفع ثمن شخصي باهظ لمنع هذا الخطر".

وكان هدد سموتريتش، الأحد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحل الحكومة في حال وافق على المقترح المصري للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، وأوقف اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

غانتس يريد الاتفاق مع حماس

هدد أيضا الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، مساء الأحد، بإسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في حال منع وزراء فيها إبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وقال غانتس، عبر حسابه بمنصة إكس، إن "دخول رفح مهم في الصراع الطويل ضد حماس، لكن عودة المختطفين الذين تخلت عنهم الحكومة أمر عاجل وذو أهمية أكبر بكثير".

إسرائيل تنتظر رد حماس

قال مسؤول إسرائيلي كبير لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية ستنتظر حتى "مساء الأربعاء" رد حركة حماس على مقترح هدنة في غزة قبل إرسال وفد إلى القاهرة لإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار.

وأعلن نتنياهو، الثلاثاء، أن "عملية رفح" ستنجز سواء وصلت إسرائيل لاتفاق مع حماس أو لم تصل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة