صراعات‎

معبر إيريز يفتح أبوابه لغزة بضغط أميركي

نشر

.

Reuters & blinx

عاودت إسرائيل فتح المعبر الوحيد على الطرف الشمالي لقطاع غزة، الأربعاء، مما سمح لشاحنات المساعدات بالمرور في أعقاب مطالب أميركية ببذل المزيد من الجهود لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

توقيت فتح المعبر

فتحت الحكومة الإسرائيلية المعبر في يوم زيارة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الذي التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ودعا إلى توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأعلن بلينكن، الثلاثاء، أنه سيقدم إلى قادة إسرائيل قائمة بالإجراءات التي ما زالوا بحاجة إلى اتخاذها لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مغلق منذ أكتوبر

ظل معبر إيريز، الذي يستخدم أساسا لحركة المشاة، مغلقا منذ أن دُمر خلال هجمات حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر والتي عجلت بالحرب.

وكانت معاودة فتح معبر إيريز من بين المناشدات الرئيسية التي تطلقها وكالات الإغاثة الدولية منذ أشهر لتخفيف حدة الجوع في غزة.

تحذيرات أميركية

حذر المبعوث الأميركي الخاص للشؤون الإنسانية الشهر الماضي من أن خطر المجاعة في أنحاء قطاع غزة، الذي دمرته الحرب، مرتفع للغاية، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لإيصال المساعدات إلى الجزء الشمالي من القطاع الصغير المكتظ بالسكان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة