صراعات‎

الشرطة الأميركية تستعد لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا

نشر

.

blinx & AFP & Reuters

وصلت الشرطة الأميركية لحرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مع استمرار اعتصام متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين، استعدادا لإزالة مخيمهم، بحسب وكالة أسوشيتدبرس.

وبدءا من غروب الشمس تقريبا (بالتوقيت المحلي)، وصلت قوات شرطة إلى حرم الجامعة بمحاذاة مجموعة خيام يشغلها المتظاهرون.

وشوهد بعض المحتجين وهم يرتدون خوذات ونظارات واقية وأقنعة تنفس تحسبا للمداهمة، بعد يوم من إعلان الجامعة أن مخيم الاعتصام غير قانوني.

المتظاهرون يهتفون "عار عليكم"

ردد مئات من النشطاء المؤيدين لفلسطين خارج المخيم هتافات "عار عليكم" للشرطة وقرعوا الطبول ولوحوا بالأعلام الفلسطينية بينما كانت قوات الأمن تدخل إلى الحرم الجامعي.

وردد المتظاهرون أيضا، الذين أرتدى العديد منهم الكوفية الفلسطينية، هتافات تعيد على الجامعة مطالبهم قائلين "اكشفوا.. اسحبوا.. لن نتوقف.. لن نرتاح"، في إشارة لمطالبتهم بالكشف عن مصادر التمويل، وسحب الاستثمارات من شركات مؤيدة لإسرائيل. كما رددوا "فلسطين حرة".

تفكيك خيام جامعات أخرى

في جامعة تكساس في دالاس، فكّكت الشرطة مخيما احتجاجيا وأوقفت 17 شخصا على الأقل بتهمة "التعدي الإجرامي" وفق ما ذكرت الجامعة.

كذلك، أوقفت سلطات إنفاذ القانون الكثير من الأشخاص في جامعة فوردهام في نيويورك، وأخلت مخيّما نُصب صباحا في الحرم الجامعي، بحسب مسؤولين تحدثوا لوكالة فرانس برس.

من جهتها، أفادت شرطة نيويورك خلال مؤتمر صحافي أن نحو 300 شخص أوقفوا في جامعتين في المدينة، ليصل إجمالي من اعتقلتهم الشرطة خلال ١٤ يوما أكثر من ١٧٠٠ بحسب صحيفة واشنطن بوست.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة