صراعات‎

واشنطن تطلع على خطط إسرائيل في رفح

نشر

.

Reuters & blinx & AFP

أعلن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، الأربعاء، أنه أُطلع على الخطط الإسرائيلية المحسّنة لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في رفح خلال زيارة للمنطقة في مطلع الأسبوع.

الولايات المتحدة تراقب إسرائيل

أضاف سوليفان في مؤتمر صحافي أن الولايات المتحدة ستراقب العملية الإسرائيلية في غزة، وما إذا كانت تتسبب في الكثير من القتل والدمار أو ما إذا كانت أكثر دقة وتناسبا.

مساعدات غزة

أكد سوليفان أن المساعدات تتدفق من الرصيف البحري إلى الفلسطينيين في غزة، مشيرا إلى أنه أجرى نقاشا بناء ومفصلا بشأن رفح خلال جولته الأخيرة في المنطقة.

ما موقف واشنطن من الاعتراف بفلسطين؟

قال سوليفان إن كل دولة لها الحق في اتخاذ قرارها الخاص بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لكن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يعتقد أن المفاوضات المباشرة بين الطرفين هي أفضل سبيل لتحقيق ذلك.

وأعلنت أيرلندا وإسبانيا والنرويج أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية في 28 مايو أيار، مما أثار رد فعل غاضبا من إسرائيل.

واشنطن تعارض حجب أموال السلطة الفلسطينية

وحث البيت الأبيض إسرائيل، الأربعاء، على عدم حجب الأموال المخصصة للسلطة الفلسطينية ردا على قرار 3 دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين.

وقال سوليفان "أعتقد أن هذا خطأ على أساس استراتيجي، لأن حجب الأموال يزعزع استقرار الضفة الغربية ويقوض البحث عن الأمن والرخاء للشعب الفلسطيني وهو ما يصب في مصلحة إسرائيل، وأعتقد أنه من الخطأ حجب الأموال التي توفر السلع الأساسية والخدمات للأبرياء".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة