صراعات‎

عشرات آلاف الإسرائيليين يطالبون باتفاق لإعادة الرهائن

نشر

.

blinx

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في تل أبيب، السبت، مطالبين حكومتهم بالتوصل لاتفاق مع حماس لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم الحركة في قطاع غزة.

وقالت صحيفة هآرتس إن عشرات آلاف الإسرائيليين تجمعوا في حيفا وأنحاء أخرى من إسرائيل.

نشرت القناة 12 الإسرائيلية صورة تظهر آلاف المحتجين عند تقاطع شارع كابلان في تل أبيب، مساء السبت.

ونقلت عن أم أحد الرهائن، إيناف تسينجوكر، قولها "232 يوما ورئيس الوزراء بدعم من الحكومة يحبط الصفقات ويمنعني من معانقتك".

وأضافت تسينجوكر أنه "على الحكومة الآن أن تتوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الحرب مقابل عودة جميع المختطفين".

وصرخت تسينجوكر بغضب "بينما يقوم نجل رئيس الوزراء بتشجيع التمرد في الجيش الإسرائيلي، ابني مختطف في غزة"، في إشارة إلى إعادة نشر نجل نتنياهو، يائير، فيديو لجندي إسرائيلي يهدد بتمرد 100 ألف جندي احتياط في حال اتخذ قرار الانسحاب من غزة.

حديث عن استئناف المفاوضات

قال مصدر مطلع، السبت، لرويترز إن من المقرر استئناف مفاوضات الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس خلال أيام بهدف التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وأفاد مسؤولون إسرائيليون أنه من المحتمل استئناف محادثات بشأن وقف "مؤقت" لإطلاق النار وإعادة عدد من الرهائن الإسرائيليين في الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلت وول ستريت جورنال، السبت.

ونقلت الصحيفة عن وسطاء عرب قولهم إنه تم الاتصال بحماس لكنها لم توافق بعد على المشاركة.

مظاهرات أسبوعية في إسرائيل

أصبح السبت موعدا لتظاهرات تشهدها مختلف المناطق في إسرائيل منذ هجوم الـ7 من أكتوبر، إذا يطالب الإسرائيليون الحكومة بإبرام اتفاق مع حماس من أجل عودة الرهائن وإجراء انتخابات مبكرة و استقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة