صراعات‎

الرد لم يصل.. قبول إسرائيل وحماس بالهدنة "مجرد تصريحات"

نشر

.

Reuters

قال مسؤول مطلع على المحادثات لرويترز، الثلاثاء، إن الوسطاء القطريين والمصريين لم يتلقوا ردودا رسمية من حركة حماس أو إسرائيل بشأن اقتراح وقف إطلاق النار الذي تدعمه الأمم المتحدة.

وأضاف المسؤول: "المحادثات مستمرة بين الوسطاء وإسرائيل وحماس بالتنسيق مع الولايات المتحدة".

يأتي ذلك على الرغم من التصريحات التي أشارت إلى موافقة إسرائيل وحماس على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة.

هل وافقت إسرائيل؟

في وقت سابق، فجر الثلاثاء، كشف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في لقاء معه، الإثنين، موافقته على المقترح الأميركي لوقف إطلاق النار.

وقال مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، إن أحدث اقتراح بخصوص الوضع في غزة سيسمح لإسرائيل بتحقيق جميع أهدافها قبل إنهاء الحرب.

ماذا قالت حماس بشأن مقترح بايدن؟

قال القيادي في حركة حماس سامي أبوزهري لرويترز، الثلاثاء، إن "حماس قبلت قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والانسحاب وتبادل الأسرى وجاهزة للتفاوض حول التفاصيل".

وأضاف أبوزهري، أن الإدارة الأميركية أمام اختبار حقيقي للوفاء بتعهداتها بإلزام إسرائيل بالوقف الفوري للحرب كتنفيذ لقرار مجلس الأمن.

وكان مجلس الأمن الدولي، أيّد، الإثنين، اقتراحا طرحه الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، ودعا الحركة إلى قبول الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة