صراعات‎

3 قتلى وعشرات الجرحى في قصف بيروت

نشر

.

Reuters & blinx

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 3 أشخاص بينهم طفلان، وإصابة 74، فيما لا يزال البحث مستمرا عن مفقودين، بينما لم تعلن عن هوية القتيل الثالث.

وأوضح بيان الوزارة أن 65 مصابا خرجوا من المستشفيات بعد تلقي العلاج، فيما لا يزال 9 أشخاص يخضعون للعلاج بينهم 5 في حالة حرجة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي مقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، الشهير بـ"الحاج محسن"، في الضربة التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وقالت هيئة البث العامة الإسرائيلية إن القيادي بالحزب، قتل في الضربة، ونقلت الهيئة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن "شكر كان موجودا بالمبنى وقت استهدافه، من خلال معلومات دقيقة وصلتهم".

وكانت وسائل إعلام محلية أوضحت أن الانفجار وقع بمحيط مجلس شورى حزب الله بالضاحية الجنوبية، وآخر بمحيط مستشفى بهمن.

وشُوهدت سحابة من الدخان تتصاعد فوق المنطقة التي تعد معقل جماعة حزب الله.

الجيش الإسرائيلي يتبنى الضربة.. والحزب: مسيّرة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "الجيش هاجم بشكل دقيق في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس".

وتعيش العاصمة اللبنانية حالة من التوتر منذ أيام، ترقبا لرد إسرائيلي متوقع على هجوم استهدف هضبة الجولان، وتسبب في مقتل 12 طفلا وفتى.

وحمّلت إسرائيل والولايات المتحدة حزب الله المسؤولية عن الهجوم، وهو ما نفته الجماعة.

مسؤولون إسرائيليون: الكرة في ملعب حزب الله

قال مسؤولون إسرائيليون إن "الكرة انتقلت لملعب حزب الله"، عقب الغارة، فيما علق مسؤولون إسرائيليون لصحيفة معاريف: "لا مصلحة لنا في مزيد من التدهور، الكرة انتقلت إلى أيديهم". في إشارة إلى حزب الله.

وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية أن يرد حزب الله على الغارة التي خلفت 3 قتلى بينهم طفلان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة