صراعات‎

ميليشيات إيرانية ترفع التعبئة في سوريا

نشر

.

blinx

كشف مصدر بالمرصد السوري عن تحرّكات لميليشيات تابعة لإيران عبر معبر السكك في البوكمال قادمة من العراق، في مشهد وصفه بغير الاعتيادي.

وأكد المصدر في تصريح خاص لبلينكس، أن قيادة الميليشيات في محافظة دير الزور السورية، الخميس، رفعت حالة التأهب للدرجة القصوى في مناطق سيطرتها، واستدعت عناصر وقادة المجموعات من جنسيات سورية وغير سورية من إجازاتهم، مؤكدا على أنّه تم إدخال دفعة جديدة من الأسلحة.

ما هي الأسلحة التي دخلت سوريا؟

ولفت المصدر إلى دخول عربات تحمل راجمات صواريخ من المدينة باتجاه جهة مجهولة، وسط تأهب أمني شديد، مؤكدا أن الأراضي السورية ستكون جزءا من الرد الإيراني المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية، والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر.

إخلاء نقاط جنوب دمشق وريفها

وأفاد المصدر أنه قبل أيام أخلت المجموعات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية نقاطها التي كانت تتمركز فيها في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق، بالإضافة لجنوب غربي المدينة، والقنيطرة، كما عمدت المجموعات التابعة لحزب الله إلى اتخاذ ذات الإجراء في منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق، تحسباً لأي ضربات جوية إسرائيلية محتملة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة