صراعات‎

روسيا تسقط طائرات مسيرة وصواريخ أطلقتها أوكرانيا

نشر

.

Reuters & AFP & blinx

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت 14 طائرة مسيرة وأربعة صواريخ باليستية تكتيكية من طراز توشكا-يو أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة كورسك المتاخمة للحدود.

وأضافت الوزارة في بيان أن 16 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة فورونيج على بعد مئات الكيلومترات جنوبي موسكو، وثلاث طائرات مسيرة فوق منطقة بيلجورود الحدودية.

وذكرت الوزارة عبر تطبيق تلغرام أن طائرة مسيرة دمرت فوق منطقة بريانسك وأخرى فوق منطقة أورلوف.

أكد حاكم منطقة فورونيج، ألكسندر جوسيف، بجنوب غرب روسيا، الأحد، إن حطام طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا ألحق أضرارا بمبنى إداري ومنشأة خدمات في مدينة فورونيج.

وأفاد الحاكم الروسي على تطبيق تيليجرام أنه لم تقع إصابات جراء ذلك.

موسكو تحاول صد التوغل الأوكراني

باشرت موسكو، السبت، "عملية لمكافحة الإرهاب"، حسب وصفها، في 3 مناطق حدودية مُتاخمة لأوكرانيا، في اليوم الخامس لتوغّل القوّات الأوكرانيّة في منطقة كورسك الروسيّة الحدوديّة والتي أجلي 76 ألف شخص منها نحو "أماكن آمنة".

وامتنعت كييف إلى الآن عن التعليق في شكل مباشر على هذا الهجوم، لكنّ الرئيس فولوديمير زيلينسكي أقرّ، السبت، للمرة الأولى بتحرّكات عسكرية غايتها ما وصفه بـ"نقل الحرب" إلى الأراضي الروسيّة.

خطر نووي

من جهتها، أعلنت الوكالة النووية الروسيّة (روساتوم)، السبت، أن الهجوم الذي تشنه أوكرانيا "يُشكّل تهديدا مباشرا" لمحطّة للطاقة النوويّة تقع على بعد أقل من 50 كيلومترا من منطقة القتال.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل غروسي، قد دعا الجمعة في بيان إلى "التزام أقصى قدر من ضبط النفس لتجنّب حادث نووي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة