صراعات‎

طيران لبنان "حائر" نهارا "ساكن" ليلا

نشر

.

Lebanon-blinx

وسط مخاوف من اندلاع حرب إسرائيلية ضد لبنان وطلب دول كثيرة من رعاياها مغادرة البلاد فورا، عمدت شركات طيران عالمية إما إلى إلغاء رحلاتها من لبنان وإليه، وإما تبديل مواعيدها وتفضيل الرحلات الصباحية على الليلية.

ودفع الخوف بعض الخطوط الجوية لإلغاء الرحلات الليلية وتكديسها في الفترة الصباحية، ما أدى إلى ازدحام شديد في مدارج الطائرات.

ويوم 8 أغسطس الجاري، أصدرت إدارة المطار قرارا تحت رقم 26/2، حصلت بلينكس على نسخة منه، ينص على أنه يتعين على جميع شركات الطيران الالتزام الصارم بجداول رحلاتها الأصلية المعتمدة لموسم الصيف الجاري، نظرا للتحديات التشغيلية والازدحام في المطار.

القرار أشار أيضا إلى أنه يجوز لشركات الطيران طلب تغيير التوقيت لرحلة واحدة يوميا، كحد أقصى في جدولها، على أن يتم تقديم مثل هذه الطلبات إلى المديرية العامة للطيران المدني، للموافقة عليها قبل تنفيذ التغيير.

كذلك، يقول القرار إنه "يجب أن تلتزم جميع الرحلات الأخرى بالجداول الصيفية الأصلية المعتمدة، فيما يجب تقديم طلبات التغيير لرحلة واحدة يوميا، قبل 12 أغسطس 2024".

الكتاب الصادر عن إدارة المطار أثار تساؤلات في لبنان حول خلفياته، فيما ربطته بعض وسائل الإعلام بأنه ناجم عن إجراءات يتخذها المطار للحفاظ على سلامة الطيران التي قيل إنها مهددة، إثر كثافة الرحلات خلال النهار وتراجعها في فترة الليل.

فما الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار؟ وهل فعلا سلامة الطيران في لبنان مهددة؟ وماذا تكشف الأرقام عن وضع الرحلات في مطار بيروت؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة