صراعات‎

نتنياهو ينتقد بن غفير بسبب "صلاحيات اقتحام الأقصى"

نشر

.

blinx

انتقد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بعد تصريحاته عن تحقيق تل أبيب "تقدما كبيرا في سيادتها" على المسجد الأقصى.

وزعم بن غفير بعد اقتحام ساحات المسجد الأقصى، الثلاثاء، برفقة عدد من الوزراء، تحقيق بلاده "تقدما كبيرا في سيادتها" على المسجد الأقصى، قائلا إن سياسة الحكومة هي السماح لليهود بالصلاة فيه.

ماذا قال بيان نتنياهو؟

قال مكتب نتنياهو إنه لا توجد سياسة خاصة لأي وزير في المسجد الأقصى، وإن وضع السياسات يخضع مباشرة للحكومة ورئيسها.

لابيد ينتقد بن غفير

انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، ما قام به بن غفير عبر موقع "إكس"، قائلا: "هؤلاء الناس لا يستطيعون إدارة البلاد".

جاء ذلك، بعدما اقتحم وزراء إسرائيليون ساحات المسجد الأقصى، للوصول إلى حائط البراق، لإحياء حدث ديني يهودي، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

وحضر برفقة بن غفير، وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير البناء والإسكان يتسحاق غولدكنوبف، فضلا عن الوزير السابق بمجلس الحرب بيني غانتس.

كما نشر رئيس الوزراء السابق، نفتالي بينيت، صورة له عند حائط البراق على منصة "إكس".

ونددت الرئاسة الفلسطينية، الثلاثاء، باقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، وحمّلت إسرائيل مسؤولية "الاستفزازات الخطيرة".

جاء ذلك في بيان لمتحدث الرئاسة، نبيل أبوردينة، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، وسط توقعات باقتحام مئات آخرين للمسجد الأقصى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة