صراعات‎

حماس تعلن عدم مشاركتها في جولة مفاوضات الخميس

نشر

.

Anadolu & blinx

أكد القيادي بحركة "حماس" سهيل الهندي، الثلاثاء، أن حركته لن تكون جزءا من مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى المرتقب استئنافها في العاصمة القطرية الدوحة، الخميس، لكن مسؤولا مطلعا على المحادثات قال إن من المتوقع أن يتشاور الوسطاء مع الحركة بعدها.

وقال الهندي، في تصريح لوكالة الأناضول "الحركة لن تكون جزءا من المفاوضات القادمة المزمع استئنافها الخميس، سواء التي تنعقد بالدوحة أو القاهرة".

حماس تجدد رفضها تغيير ما تم الاتفاق عليه

أوضح الهندي أن حركته طالبت بـ"التزام واضح من قبل إسرائيل بما تم الاتفاق عليه في 2 يوليو الماضي (استنادا لمقترح الرئيس الأميركي جو بايدن)، وفق ما نقله الوسطاء من توضيحات، فإذا حصل ذلك فالحركة جاهزة للدخول بآليات تنفيذ الاتفاق".

وأفادت 3 مصادر مطلعة على المحادثات وكالة فرانس برس الاربعاء أن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة ستعقد الخميس، في الدوحة بين حركة حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار في الحرب الدائرة في غزة منذ أكثر من 10 أشهر.

الوفد الإسرائيلي يستعد

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إرسال وفد إسرائيلي للمشاركة في جولة المفاوضات الخميس، بحسب ما أعلن مكتبه على موقع إكس.

قالت القناة 12 إن نتنياهو سيرسل رئيس الموساد ديفيد بارنياع على رأس وفد التفاوض الإسرائيلي الذي سيضم رئيس الشاباك رونين بار والمبعوث العسكري نيتسان ألون.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة