صراعات‎

"حل لواء رفح".. الجيش الإسرائيلي ينهي عملياته في غزة

نشر

.

Anadolu

قال مسؤولون إسرائيليون أمنيون، إنّ نشاط الجيش في قطاع غزة انتهى، لكن سيكون بإمكانه العودة عندما تكون هناك معلومات استخباراتية جديدة.

ونقلت هيئة البث الرسمية، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، عن مسؤولين أمنيين في إسرائيل وصفتهم بـ"الكبار" قولهم: "سيكون بإمكان إسرائيل العودة إلى القطاع عندما تكون هناك معلومات استخباراتية جديدة، ولكن كقاعدة عامة انتهى نشاط الجيش الإسرائيلي في غزة".

حل لواء رفح

بحسب المسؤولين الأمنيين؛ فإنّ "قيادة الجيش الإسرائيلي أخبرت صناع القرار في تل أبيب، أن لواء رفح التابع لحركة حماس قد تم حلّه، وأنه غير موجود تقريبا، وقالوا هذه الأشياء على المستوى السياسي خلال مناقشات تقييم الوضع الأمني في الآونة الأخيرة"، وفق ادعائها.

المؤسسة الأمنية موافقة على "الصفقة"

بحسب المسؤولين، قالت المؤسسة الأمنية للمستوى السياسي إن "هذا الوقت المناسب لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى، بعد أن تم حل معظم الوحدات القتالية التابعة لحماس" على حد زعمها.

ولم يصدر بيان إسرائيلي رسمي حول هذه الأنباء، كما لم يصدر تعقيب من قبل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

مقترح أميركي جديد في مفاوضات الهدنة

وفي ختام يومين من المحادثات في الدوحة بمشاركة الوسطاء وإسرائيل وغياب حماس، أعلن الوسطاء، عبر بيان الجمعة، أن الولايات المتحدة قدمت مقترحا جديدا لتقليص الفجوات بين إسرائيل والحركة، كاشفين عن محادثات أخرى بالقاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل للمضي قدما في جهود التوصل إلى اتفاق.

فيما أفاد مصدر قيادي في حماس للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "ما أبلغت به قيادة الحركة اليوم، حول نتائج اجتماعات الدوحة لوقف إطلاق النار لا يتضمن الالتزام بما تم الاتفاق عليه يوم 2 يوليو الماضي"، دون مزيد من التفاصيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة