صراعات‎

زيلينسكي يناشد الغرب تجاهل "خطوط بوتين الحمراء"

نشر

.

Reuters

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين، إن القوات الأوكرانية سيطرت على أكثر من 1250 كيلومترا مربعا، و92 تجمعا سكنيا في منطقة كورسك الروسية.

"خدعة زائفة"

وعدّ زيلينسكي، اليوم الإثنين، أن هجوم بلاده على كورسك يظهر أن تهديدات الكرملين بالانتقام كانت خدعة زائفة.

وشنت أوكرانيا هجومها المفاجئ على المنطقة الروسية في السادس من أغسطس، وهو أكبر غزو تتعرض له روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، في عملية تقول كييف إنها تهدف إلى إنشاء منطقة عازلة واستنزاف آلة الحرب الروسية.

خطوط حمراء

وفي حديثه أمام مجموعة من السفراء الأجانب، اختص زيلينسكي بالذكر مجموعة من الدول الحليفة التي زودت بلاده بأسلحة بعيدة المدى، لكنها اشترطت على كييف عدم استخدامها في عمق روسيا، خوفا من تجاوز "الخطوط الحمراء" التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف قائلا "إننا نشهد تحولا أيديولوجيا كبيرا - إن المفهوم الساذج والوهمي لما يسمى الخطوط الحمراء فيما يتعلق بروسيا، الذي هيمن على تقييمات الحرب من قبل بعض الشركاء، قد انهار هذه الأيام".

وحث زيلينسكي حلفاء أوكرانيا على السماح بشن ضربات بأسلحة غربية في عمق روسيا، قائلا إن منع ذلك هو السبب الرئيسي لعجز القوات الأوكرانية عن وقف تقدم القوات الروسية على خط المواجهة في الشرق.

ومضى قائلا: "لو رفع الشركاء القيود الحالية على استخدام الأسلحة على الأراضي الروسية ما كنا لنحتاج للدخول فعليا إلى منطقة كورسك لحماية تجمعاتنا السكنية على الحدود، لكننا في الوقت الحالي لا نستطيع استخدام كل الأسلحة المتاحة لدينا والقضاء على الإرهابيين الروس أينما كانوا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة