صراعات‎

خلاف بين نتنياهو ووفد مفاوضيه

نشر

.

Reuters

دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خلاف مع مفاوضي وقف إطلاق النار الإسرائيليين، بسبب إصراره على عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا في جنوب قطاع غزة، بحسب مصدر مطلع لرويترز.

ما سبب الخلاف؟

يصر نتنياهو على أن إسرائيل لن تتخلى عن السيطرة على محور فيلادلفيا، كما قال إنه لا بد من الإبقاء على نقاط تفتيش في محور نتساريم لمنع مقاتلي حماس من الانتقال من الجزء الجنوبي من غزة إلى شمال القطاع.

إلى ماذا توصل المفاوضون الإسرائيليون مع نتنياهو؟

قال المصدر إن نتنياهو وافق على نقل موقع واحد بمحور فيلادلفيا لبضع مئات من الأمتار، لكنه سيحتفظ بالسيطرة الكاملة على المحور، على الرغم من ضغوط من أعضاء فريقه التفاوضي لتقديم المزيد من التنازلات.

وأضاف المصدر المطلع على المفاوضات: "يصر رئيس الوزراء على أن هذا الوضع سيستمر، في معارضة لضغوط بعض عناصر فريق التفاوض التي ترغب في الانسحاب من هناك".

خلافات بين نتنياهو ومفاوضيه

وذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي في وقت سابق، أن نتنياهو انتقد بشدة فريق التفاوض بقيادة دافيد برنياع رئيس جهاز المخابرات (الموساد) لاستعداده لتقديم الكثير من التنازلات.

ويتعرض نتنياهو لضغوط شديدة من أسر بعض الرهائن الإسرائيليين الذين ما زالوا في غزة للتوصل إلى اتفاق، في حين ينتقده كثيرون بشدة بسبب عدم توصله إلى الاتفاق، ويتهمه آخرون بعرقلة التوصل إلى اتفاق لأغراضه السياسية الخاصة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة