صراعات‎

قتلى واعتقالات في "عملية إسرائيلية واسعة" بالضفة

نشر

.

AFP

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء أنّه يشنّ "عملية واسعة" في مدينتي جنين وطولكرم شمالي الضفة الغربية، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل 10 أشخاص جراء العملية.

وأصيب فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامه بلدات فلسطينية غربي رام الله وسط الضفة الغربية. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها "تعاملت مع إصابتين في بلدة قراوة بني زيد غربي رام الله".

وذكر شهود عيان، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم بلدات عارورة وقراوة بني زيد وبيت ريما غربي رام الله، واعتقل 6 فلسطينيين على الأقل.

الرئاسة الفلسطينية: حرب شاملة ضدنا

قالت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، إن العملية الإسرائيلية في الضفة ستؤدي إلى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع. وحمل الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة مسؤولية مايحدث إلى إسرائيل والولايات المتحدة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

7 قتلى في استهداف بمسيرات

أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مُسيرة قصفت مركبة في قرية صير قرب جنين وقتلت 3 شبان فيما قصفت أخرى مخيم الفارعة قرب طوباس وقتلت 4 آخرين.

وتأتي هذه العملية الأوسع بعد يومين من إعلان إسرائيل أنها شنّت في الضفة الغربية غارة جوية أسفرت وفقا للسلطة الفلسطينية عن مقتل 5 أشخاص.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أنّ مقاتليها "يتصدّون في ميدان المعركة، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، للاقتحام.

وقتل في الضفة ما لا يقل عن 640 فلسطينيا برصاص المستوطنين والقوات الإسرائيلية، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية فلسطينية، فيما قتل ما لا يقل عن 19 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية بالضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة