صراعات‎

روسيا تسيطر على بلدة لقطع إمدادات الجيش الأوكراني

نشر

.

AFP

أعلن الجيش الروسي، السبت، سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه في مواجهته مع القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن قواتها "حررت بلدة كالينوف" في منطقة دونيتسك. وتقع البلدة على بعد حوالي 35 كيلومترا من بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه منذ عدة أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.

زيلينسكي يدعو لإعادة الإعمار وإنهاء الحرب

بالمقابل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه بحث خطته للسلام لإنهاء الحرب مع روسيا وإعادة الإعمار مع التركيز على منظومة الطاقة في أوكرانيا خلال اجتماع مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، السبت.

دعوة للصين والهند بالتدخل

من جانبها، أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، عن اعتقادها "لدى الصين والهند دورا يتعين أن تلعباه لحل هذا الصراع. الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يحدث هو الاعتقاد بإمكانية حل الصراع بالتخلي عن أوكرانيا".

وأضافت ميلوني بعد اجتماعها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على هامش منتدى اقتصادي في شمال إيطاليا السبت: "إيطاليا لن تتراجع أبدا عن قرار دعمها لأوكرانيا وإن الجمود الحالي في الحرب أظهر أن رد الغرب على الحرب الروسية، كان هو الرد الصحيح".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة