صراعات‎

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

نشر

.

Lebanon-blinx

شنّت الطائرات الإسرائيلية، السبت، هجمات جوية استهدفت عدة مناطق في جنوب لبنان. وطال القصف بلدة قبريخا، كما استهدف أطراف بلدة كونين اللبنانية، وفق ما قالت مصادر بلينكس.

بدورها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيليّة إن القوات الجوية هاجمت مناطق عديدة في لبنان، تم تحديد أهداف لـ"حزب الله " فيها، وأطلق الجيش قذائف الهاون على أطراف بلدتي علما الشعب واللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان

وعقب القصف الجوي، استهدفت رشقات صاروخية من جنوب لبنان مستوطنات الجليل الغربي، وقالت "يديعوت أحرونوت" إنه جرى تفعيل صافرات الإنذار جراء الصواريخ في مستعمرات شلومي، باتيس، حانيتا، جيشر زيف.

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم تسجيل إصابة مبنى في مستوطنة شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بفعل الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان.

سقوط طائرة مُسيرة

إلى ذلك، تم العثور في بلدة عين إبل على حطام طائرة مُسيرة محمّلة بكاميرا تصوير وخالية من أي صواريخ أو مواد متفجرة، وفق ما أفاد مراسل بلينكس.

وتفرض قوة من الجيش اللبناني ودورية من قوات "اليونيفيل"، طوقا أمنيا في مكان سقوط الطائرة، فيما تولّت فرقة هندسية تابعة للجيش تحديد ماهية الطائرة.

استهداف مواقع إسرائيلية

وصباح السبت، أعلن حزب الله استهداف قاعدة جبل نيريا العسكرية، بصليات من صواريخ الكاتيوشا، مضيفا أنه استهدف موقع حدب يارون الإسرائيلي قذائف المدفعيّة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة