صراعات‎

إسرائيل تعترف بـ"تضرر" قواعد جوية من الهجوم الإيراني

نشر

.

blinx

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن عدة قواعد جوية تضررت جراء الهجوم الصاروخي الإيراني، أمس الثلاثاء، مشيرا إلى عدم وجود أضرار كبيرة في البنية التحتية، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن إيران لم تطلق أي صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت حسبما جاء في بيانها الرسمي.

الجيش الإسرائيلي يزعم دخول لبنان

ميدانيا، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي في اشتباكات في لبنان.

وزعم الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه قتل عددا من عناصر حزب الله من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة للحزب.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، العثور وتدمير مجمع قتالي لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر.

وقال أدرعي عبر حسابه على إكس إن الجيش الإسرائيلي دمر أكثر من 150 بنية لحزب الله من خلال الغارات الجوية ومن بينها مقرات ومستودعات أسلحة ونقاط لإطلاق قذائف صاروخية.

اشتباكات في مارون الراس

من جهته، أعلن حزب الله أن عناصره يشتبكون مع قوة إسرائيلية في بلدة مارون الراس الحدودية و"أوقعوا في صفوفها إصابات"، بحسب بيان صادر عن إعلامه الحربي.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الحزب أيضا في وقت مبكر، الأربعاء، التصدي لقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل في بلدة العديسة جنوب لبنان.

الجيش اللبناني أشار إلى أن القوة الإسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة ٤٠٠ م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.

وقال الحزب في بيان له إن القوة الإسرائيلية حاولت التسلل من جهة خلة المحافر واشتبك عناصر الحزب معها "وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع".

وتداولت مواقع التواصل مقاطع فيديو لمروحيات إسرائيلية تنقل مصابين للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان للمستشفيات.

وقال الحزب في بيان آخر إن مقاتليه استهدفوا صباحا "قوة مشاة كبيرة في مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة."

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة