صراعات‎

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى جنوب لبنان (تغطية مباشرة)

نشر

.

blinx

أفاد مراسل بلينكس بحصول قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى صلاح غندور في مدينة بنت جبيل - جنوب لبنان.

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الجمعة، إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية على حزب الله "غير مقبول بالمرة".

وأضاف دوجاريك للصحفيين "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق".

المواجهات البرية مستمرة

أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة، أن مقاتليه استهدفوا بالمدفعية قوة إسرائيلية تقدمت في منطقة حدودية في جنوب لبنان، في إطار المواجهات البرية المستمرة بين الطرفين منذ مطلع الأسبوع.

وذكر حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا قوة "إسرائيلية أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية" بعد هجوم مماثل صباحا، مؤكدا أنه يواصل استهداف تجمعات جنود في شمال إسرائيل.

وقتل جنديان إسرائيليان جراء انفجار مسيّرة آتية "من الشرق"، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بينما أفادت شبكة "كان" العامة بأن الطائرة أطلقت من العراق وأصابت قاعدة عسكرية في الجولان السوري المحتل.

وأعلن الجيش بداية أن الجنديين قتلا أثناء القتال في شمال إسرائيل عند الحدود مع لبنان. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن ظروف مقتلهما، أفاد بأنهما قتلا جراء طائرة مسيّرة أطلقت من جهة الشرق، من دون أن يحدد المكان.

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن قواته ضربت أكثر من ألفي موقع خلال 4 أيام من عملية برية محدودة في جنوب لبنان لاستهداف مواقع حزب الله.

وقال بيان للجيش إنه "جرى ضرب أكثر من ألفي هدف عسكري"، بما يشمل مسلحين ومنشآت عسكرية وأسلحة وغيرها.

وكذلك أعلن مقتل جنديين في اشتباكات الشمال.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن نحو 250 من مقاتلي حزب الله قتلوا في جنوب لبنان منذ بدء العملية البرية.

وتابع أنه ما زال يقيم الضرر الناجم عن استهداف مقر مخابرات حزب الله في بيروت مساء الجمعة.

٣ مستشفيات خارج الخدمة

وعلى وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة، أعلنت ثلاثة مستشفيات لبنانية تعليق خدماتها، وفق ما نقلت فرانس.

غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت. رويترز

غارات في الضاحية

وشنت القوات الإسرائيلية غارة جديدة على محيط ملعب الراية في منطقة صفير بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إنه بعد أقل من نصف ساعة على الغارتين على حي الجامعة في حي السلم - الليلكي، أغارت إسرائيل من جديد على محيط ملعب الراية باتجاه منطقة السانت تريز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة