صراعات‎

حرب لبنان تضغط على جوازات السفر

نشر

.

Lebanon-blinx

كشف مصدر رسمي في الأمن العام اللبناني لبلينكس، أن هناك تهافتا كبيرا للمواطنين اللبنانيين للحصول على جوازات سفر، وذلك في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان.

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أنّ المواطنين يسعون للحصول على جوازات سفر كي يتسنى لهم السفر عند أي فرصة مؤاتية لذلك، مشيرا إلى أن هناك ضغطا كبيرا على بعض مراكز الأمن العام الرسمية.

الضغط يطال مستندات جواز السفر

قالت المواطنة زهراء جفال، لبلينكس، إنها تسعى لاستحصال جواز سفر لنجلها وزوجها وذلك كي يتسنى للعائلة السفر إلى أستراليا.

وأضافت أن هناك صعوبة حاليا في الاستحصال على الجوازات بسرعة نظرا لوجود ازدحام كبير في مراكز الأمن العام، مشيرة "رغم ذلك، فإن حصولنا على جوازات السفر مهم وضروري، وإن استطعنا المغادرة فسنغادر لبنان".

استعداد للسفر

روت سعاد حجازي، لبلينكس، أنها تريد الحصول على جواز سفر احتياطيا. وتوضح "ما من أحد يدري ما سيحصل.. لهذا السبب، من الضروري حيازة الجواز في ظل هذه الأوضاع".

أشار المختار أحمد الغوش من محافظة جبل لبنان إلى أن هناك ضغطا كبيرا على مستندات جواز السفر، كاشفا أن المخاتير واجهوا نقصا على صعيد تلك الأوراق الضرورية والتي من دونها لا يمكن إنجاز المعاملات لدى الأمن العام.

وحاليا، فإن تكلفة جواز السفر البيومتري لمدة 10 سنوات، تبلغ 10 ملايين ليرة، 110 دولارات تقريبا.

وفي حال أراد المواطن الحصول على الجواز بشكل مستعجل، فإنه يتوجب عليه دفع مبلغ إضافي بقيمة 4 ملايين و900 ألف ليرة (54 دولارا).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة