ترفيه‎

عرض إسرائيل في يوروفيجن قوبل بالـ"boos"

نشر

.

blinx

تعرضت إيدن جولان، التي تمثل إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن لعام 2024، لصيحات الاستهجان أثناء التدريبات يوم الخميس، حيث هتف الجمهور في مالمو بالسويد "فلسطين حرة" خلال أدائها.

الجمهور يهتف "فلسطين حرة"

قبل نصف نهائي مسابقة يوروفيجن، كانت جولان تؤدي أغنيتها "إعصار" عندما انقلبت عليها قطاعات من الجمهور وبدأ الاستهزاء بها.

وفي مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن سماع صيحات الاستهجان المسموعة أثناء بروفة الجولان، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه كانت هناك أيضا هتافات سياسية.

هتافات في الداخل ومظاهرات في الخارج

خارج موقع المسابقة في مالمو، كانت هناك مظاهرات مستمرة ضد الحرب الإسرائيلية في غزة هذا الأسبوع.

وأفادت الشرطة المحلية يوم الخميس أن أكثر من 10 آلاف شخص ساروا عبر المدينة في احتجاج مؤيد لفلسطين، ودعا الاحتجاج منظمي يوروفيجن بشكل مباشر إلى استبعاد إسرائيل من المسابقة.

إسرائيل تتقدم في المسابقة

على الرغم من رد الفعل السلبي للجمهور، كانت أغنية جولان واحدة من الأغاني العشر التي تقدمت من مباراة نصف النهائي الثانية يوم الخميس إلى المباراة النهائية المتلفزة مباشرة يوم السبت.

هل يوروفيجن تقمع صوت مشجعيها؟

على الرغم من وجود العديد من المقاطع على السوشيال ميديا تثبت ردة فعل الجمهور، عندما صعدت إلى المسرح، لكن ما سُمِع على شاشة التلفزيون هو الهتافات الإيجابية والتشجيع.

وافترض العديد أن الهتاف "مزيف" وتم إضافته لاحقا على النسخة التي أُذيعت على التلفزيون.

ولكن إدارة اليوروفيجن نفت "فرض رقابة على الجمهور"، حيث قالت لموقع Metro: "تماما كما هو الحال في جميع الإنتاجات التلفزيونية الكبرى مع الجمهور، تعمل القناة (SVT) على صوت البث لتسوية المستويات لمشاهدي التلفزيون.. هذا فقط لتحقيق مزيج صوتي متوازن قدر الإمكان للجمهور؛ والقناة لا تفرض رقابة على الصوت من جمهور الساحة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة